قواعد بسيطة لتعامل المسافر جواً مع الأمتعة المفقودة

ينصح الخبراء الركاب الجويين عند فقد أمتعتهم باتباع قواعد بسيطة للتعامل مع الأمر. حيث يجب التوجه على الفور إلى أقرب منضدة للأمتعة المفقودة في المطار وإبلاغ شركة الطيران، وأمام الركاب ما يصل إلى 7 أيام للإبلاغ عن المفقودات، ويتم تسجيل كل حالة تحت رقم متعلق بالمطالبة التعويضية.

وينصح خبراء السفر الركاب، مثلاً، بالتقاط صور بالهاتف الذكي لمحتوى الأمتعة قبل الرحلة، لإثبات قيمة المفردات المفقودة. وبعد الإبلاغ عن الحادث، يمكن للمسافر الجوي القيام بعمليات شراء طارئة.

كما يُنصح بالاعتدال في المطالبات، فلن يتم التعويض إلاعن الأمتعة الضرورية، وهذا يعني أنه يمكن اعتبار مستلزمات الحمام والمفردات الشخصية الخاصة بالاستخدام اليومي غير خاضعة للتعويض.

وبموجب معاهدة مونتريال بشأن الأمتعة المفقودة، يمكن لشركات الطيران تعويض الركاب بـ1131 من حقوق السحب الخاصة (1580 دولاراً) كونه حداً أقصى للراكب الواحد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات