إطلاق قوارب إماراتية ذاتية القيادة صديقة للبيئة

أطلقت شركة «المراكب» الإماراتية لصناعة القوارب أخيراً، قوارب ذاتية القيادة باستخدام أجهزة «MAP Pro» المسؤولة عن نظام القائد الآلي، حيث تستخدم هذه القوارب لتنظيف المياه البحرية تنفيذاً لمبادرة الدولة البيئية.

وتتميز القوارب المعنية بتنظيف المياه ويبلغ طولها سبعة أمتار، مزودة بتقنية توفر خدمات تنظيف مختلفة. وقد تم تصميم القارب مع سلة سلكية تمكّنه من جرف النفايات من الماء وحفظها في السلة المتواجدة في وسط القارب التي يمكن تفريغها عند الانتهاء من الرحلة. ويوفر هيكله المزدوج ثباتاً تاماً وتسمح سمات القارب الأخرى التنظيف في المياه الضحلة.

ويتم التحكم في رحلة قوارب التنظيف عبر جهاز «MAP Pro» «والذي يسمح بتحديد الطريق والسرعة ويتم التحكم بها من محطة مراقبة على الشاطئ.

وقد نجحت «المراكب» في إحراز تقدم كبير في سوق الملاحة البحرية عند إعلانها عن إطلاق جهازMAP Pro بمعرض في هولندا العام الماضي الذي عرض مختلف أنواع التكنولوجيا البحرية على مستوى العالم.

وقالت نور السيد مديرة العمليات في الشركة: إن تقنية التحكم بالقوارب ذاتية القيادة أصبحت حقيقة ومتوفرة للجميع، ومع ازدياد المبادرات على أجهزة التحكم من بعد، فسيتم التركيز على تطوير التكنولوجيا البحرية في هذا المجال في الإمارات.

وتتميز قوارب الشركة المصنعة لقواربUSV ذاتية القيادة بالعديد من الخدمات، ويتم توريدها لدول التعاون الخليجي وأوروبا وجنوب شرق آسيا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات