تطبيق للتحكم في سيارات «جينسيس» عبر «غوغل»

طرحت شركة صناعة السيارات الفارهة الكورية الجنوبية تطبيقاً رقمياً يتيح للسائقين التحكم في سياراتهم طراز «جينسيس جي80» و«جينسيس جي90» عبر خدمة الذكاء الصناعي «غوغل أسيستنت» التي تقدمها شركة خدمات الإنترنت الأميركية العملاقة «غوغل».

كانت الشركة الكورية قد أتاحت تطبيقا يتيح التحكم في السيارة عبر تقنية الذكاء الصناعي «أمازون أليكسا» التي توفرها شركة التجارة الإلكترونية العملاقة «أمازون».

ويمكن لأصحاب هذه السيارات باستخدام التطبيق الجديد «جينسيس آب فور غوغل أسيستنت» التحكم في العديد من وظائف السيارة من ضبط جهاز التكييف وفتح وغلق الأبواب وتشغيل البوق والمصابيح وإبلاغ نظام الملاحة بالوجهة المقصودة من خلال خدمة المساعد الشخصي من جوجل.

وأشار موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات السيارات إلى أنه يمكن للسائقين استخدام الأوامر الصوتية مع جهاز «غوغل هوم» أو «غوغل أسيستنت» في الهواتف الذكية لتشغيل التطبيق الجديد. كما يمكن تشغيل التطبيق بالأوامر النصية المكتوبة التي يتم إرسالها إلى «غوغل أسيستنت» عبر الهاتف الذكي. يذكر أن العلامة التجارية «جينسيس» انفصلت عن العلامة التجارية لمجموعة «هيونداي» لتصبح علامة مستقلة للسيارات الفارهة ضمن «هيونداي موتور» أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية.

وظلت «جينسيس» السيارة الصالون الأكثر شهرة لشركة هيونداي التي طرحت في السوق عام 2008. وأثناء مرحلة التطوير، قررت هيونداي طرح جينسيس كعلامة تجارية مستقلة على غرار ليكزس لشركة تويوتا وأودي لشركة فولكس فاجن.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات