حيل وخدع في «آيفون 7» بنظام التشغيل الجديد

توصل خبراء في التكنولوجيا بعد إجراء تجارب على هاتف آبل «iPhone 7» الى وجود حيل قد لا تعرفها مع تحديث «iOS 10» الأخير الذي قدمته شركة «آبل» على هواتفها الذكية. وتطرق تقرير لـ«سي إن إن عربية» الى أمور قد لا تعرفها والتي يمكنك تجربتها عبر الهاتف.

عدسة: يمكنك تكبير الأجسام من حولك لرؤية النصوص الصغيرة أو التفاصيل من خلال كاميرا الآيفون، توجه إلى «Settings» ثم «General» ثم «Accessibility» ثم «Magnifier».

النوم: تحديث «iOS 10» يساعد بمراقبة أنماط النوم لدى المستخدم بالربط مع تطبيق «Health» بالهاتف، كما تقوم بتذكير المستخدم بالنوم للحصول على وقت كافٍ للراحة.

الملاحظات: يمكن الآن وعبر «iOS 10» مشاركة الملاحظات مع الآخرين، والشخص المنشئ للملاحظة يمكنه إدارتها ودعوة الآخرين لمشاهدتها وتعديلها، بعد الانتهاء من كتابة الملاحظة يمكنك الضغط على زر المشاركة ليظهر خيار «Airdrop» لتشاركها مع من حولك أو الضغط على خيار المشاركة عبر البريد الإلكتروني.

كما يمكن إرسال حبر خفي لا يظهر إلا عندما يقوم المستقبل بتمرير إصبعه فوق الرسالة.

التنبيهات: يمكن التحكم بمؤشر الطباعة عند الكتابة بشكل أدق، افتح تطبيقاً تظهر به لوحة المفاتيح وأدخل نصاً ثم اضغط بقوة على لوحة المفاتيح لتفعيل خاصية «3D Touch» وواصل الضغط مع تحريك أصابعك فوق النص لوضع مؤشر الطباعة حيث ترغب، وعند رفع الضغط ستعود لوحة المفاتيح إلى الوضع المعتاد.

ذكرياتك: يمكن اكتشاف ذكرياتك المفضلة بتطبيق الصور بالأخص بعد تقديم تحديث «iOS 10»، الذي يقدم لك الصور الملتقطة بترتيب محدد وفقاً للموقع الجغرافي لتوثيق رحلاتك المفضلة مثلاً، أو الأشخاص بفضل خاصية التعرف على الوجوه والتي تقدمها خدمات مشابهة مثل «Google Photos».

كما يمكن البحث عن أسماء الأشخاص أو الأماكن التي زرتها.

«سيري»: يمكنك أن تعمل داخل التطبيقات، ويمكن التعرف على المهام التي يمكن تشغيلها من خلال «سيري» بتوجيه سؤال: «ما الذي يمكن فعله؟»، لتمنحك قائمة بالوظائف التي يمكنها تنفيذها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات