إطلاق الجيل الرابع من العدادات الذكية

■ كيب جيرنغ

ت + ت - الحجم الطبيعي

طرحت شركة «نتوركد إنيرجي سيرفيسز»، المتخصصة في توفير حلول الطاقة الذكية للشبكات مع «منصة باتاجونيا المتخصصة في مجال تطبيقات الطاقة» (EAPTM)، الجيل الجديد من العدادات الذكية متعددة الأطوار للعملاء.

ويعتبر العداد الذكي متعدد الأطوار «أم. تي. آر 3000» (MTR3000)، النموذج الثاني المتاح من مجموعة عدادات الجيل الرابع، حيث تتجاوز قدراته متطلبات المرافق للعداد الذكي، ويوفر كذلك قدرات استشعار شبكات توزيع الطاقة.

ويتميز «أم. تي. آر 3000» بقابلية التشغيل والتوافق التام مع حلول قياس استهلاك الطاقة الذكية وأنظمة الاتصالات من «نتوركد»، وهو يحتوي على قدرات ومزايا إضافية، بما في ذلك: المعالجة متعددة النواة لدعم الحوسبة الطرفية وتحليلات الشبكة الموزعة لمنصة باتاجونيا لتطبيقات الطاقة.

وقال كيب جيرنغ، نائب رئيس إدارة المنتجات لدى الشركة: «لا يوفر الجيل الجديد من العدادات الذكية القدرة على توفير مجموعة شاملة من مزايا القياس الذكي لاستهلاك الطاقة فحسب، وإنما يوسع قدرات منصة باتاجونيا لتطبيقات الطاقة إلى حدود شبكات توزيع الجهد المنخفض أيضاً. كما أن قدرات الاستشعار والإلمام بحالة شبكة توزيع الطاقة والحوسبة المنسقة في هذا الحل تتيح للعملاء إدارة أفضل للتوليد اللامركزي للكهرباء من مصادر طاقة متعددة، وتحديد الخسائر غير التقنية وإطالة عمر أصول شبكة الجهد المنخفض الخاصة بهم».

Email