دبي ضمن الأفضل لموظفي المشاريع الجديدة

أصبحت دبي ضمن أفضل 30 مدينة في العالم لراغبي العمل في المشاريع الجديدة، حيث احتلت المركز التاسع والعشرين بين 85 مدينة في العالم، حسب مؤشر«نست بيك» لعام 2017.

وتفوقت دبي بهذا الترتيب على مدن مثل كولون وليبزغ في ألمانيا وأوسلو في النرويج وبرشلونة في إسبانيا وبراغ في جمهورية التشيك ومدن أخرى في دول متقدمة.

وحصلت دبي على أعلى تقدير في فئة الحقوق الاجتماعية للعاملين في الشركات الجديدة بين المدن الخمس والثمانين التي شملها المؤشر. كما حصلت على أعلى تقدير في فئات ضريبة الدخل، لعدم وجودها في الإمارات.

وجاءت سنغافورة في المركز الأول، وهلسنكي فنلندا في المركز الثاني، وبرلين ألمانيا في المركز الرابع، وستوكهولم السويد في المركز الخامس على المؤشر.

مفارقات

ومن أهم المفارقات التي أبرزها المؤشر أن مدينة سان فرانسيسكو الأميركية حصلت على أعلى تقدير في فئة الأجور، وبرغم هذا الارتفاع، فإنها تأتي بين أقل 10 مدن في المؤشر من حيث قدرة العاملين في المشاريع الجديدة على تحمل تكلفة الحياة فيها.

الأجور

وكان 70 من أعلى 10 مدن في ارتفاع الأجور في المؤشر، تقع في الولايات المتحدة الأميركية. وأظهر المؤشر أن الأجور في مدينة القاهرة هي الأقل في جميع مجالات العمل للموظفين الجدد، بينما أقل الأجور بالنسبة لأصحاب الخبرات توجد في مدينة تونس. وتقع 50 % من المدن ذات أقل مستوى جودة في الرعاية الصحية في آسيا.

واحتلت مدينتا فيينا في النمسا وفاليتا في مالطا أعلى التقديرات من حيث عدد أيام العطلات، بينما احتلت ست مدن فرنسية (نيس وتولوزومارسيليا وليون وناتش وباريس) أعلى التقديرات في مستوى الرعاية الصحية.

وحصلت مدينة ميونيخ الألمانية على أعلى تقدير في جودة الحياة، بينما كانت ساو باولو في البرازيل الأقل في هذه الفئة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات