3 مليارات مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي

تجاوز عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم حاجز الثلاثة مليارات شخص، وذلك وفقاً لأحدث البيانات الرقمية العالمية من الشركة الإعلامية We Are Social ومنصة إدارة حسابات التواصل الاجتماعي Hootsuite، ولا تظهر اتجاهات النمو أي علامات على التباطؤ، إذ ارتفع عدد المستخدمين النشطين بمعدل مليون مستخدم جديد يومياً خلال الربع الأخير.

وتشير الزيادة في أعداد المستخدمين إلى أن استعمال الإنترنت لا يزال ينمو بمعدل مثير للإعجاب، وأن وسائل التواصل الاجتماعي تعتبر الهواية المفضلة لجميع مستخدمي الإنترنت في العالم، حيث سجلت منصة «فيسبوك» جزءاً كبيراً من نمو وسائل التواصل على مدى الأشهر الأربعة الماضية.

وارتفعت المنصة عن رقم مليار مستخدم نشط شهرياً سابقاً لتصل إلى 2.046 مليار مستخدم نشط شهرياً في وقت طرح التقرير، كما سجلت منصات اجتماعية رئيسية أخرى نمواً قوياً في الأشهر القليلة الماضية، وعلى الأخص «يوتيوب»، حيث قامت آخر التحديثات لأرقام المستخدمين العالمية بوضع المنصة في المرتبة الثانية من حيث تصنيفات المستخدمين العالميين الشهريين، مع 1.5 مليار مستخدم نشط.

بينما عززت منصة «وي تشات» الصينية تقدمها في البلاد، حيث أصبح أكثر من 870 مليون شخص في الصين يستعملون المنصة ذات الشعبية..

وعلى صعيد آخر لا تزال اعتمادية الهواتف المحمولة تنمو باطراد عالمياً مع بيانات تشير إلى وجود 650 ألف مستخدم جديد ينضمون كل يوم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات