ارتياح 76% من الإماراتيين لتطبيقات الذكاء مقابل 44% عالمياً

أبرزت نتائج دراسة حديثة تفوّق استخدام المستهلكين في دولة الإمارات لتطبيقات وخدمات الذكاء الاصطناعي، بنسب مرتفعة على المعدّل الذي تم تسجيله في العديد من دول العالم.

وأظهرت دراسة المستهلك الرقمي من شركة «أكسنتشر للاستشارات الإدارية والاستراتيجية»، التي شملت 26,000 شخص في 26 دولة، ارتياح 76% من المشاركين من الإمارات لاستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي مقابل 44 % فقط عالمياً، فيما استخدم 68% تطبيقات حاسوبية ذكية خلال الأشهر الـ 12 الماضية مقابل معدل 31% الذي سجلته الدراسة في الدول الأخرى التي شملتها.

كما شكّل توفّر خدمات الذكاء الاصطناعي على مدار الساعة أبرز الأسباب وراء تفضيل 82% من المشاركين من الإمارات استخدام هذه التطبيقات بدل التعامل المباشر وجهاً لوجه مع مقدمي الخدمة، فيما اختارها 74% لما توفره من الخدمة السريعة والتعامل الاحترافي.

وفيما يزداد الطلب على الخدمات القائمة على الذكاء الاصطناعي بفعل مزاياها المحسّنة وأسعارها التنافسية، اعتبر 51% من المشاركين في الدراسة أن الخدمات القائمة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي «مميزة».

وقال جيراردو كانتا، رئيس وحدة الاتصال والإعلام والتكنولوجيا لدى أكسنتشر في المنطقة: «دبي هي إحدى أكثر المدن تقدماً في استخدام التكنولوجيا على مستوى المنطقة».

وأبرزت الدراسة اهتمام المستهلكين في الإمارات بالخدمات المصممة خصيصاً حسب الحاجة، حيث أشار 65%، مقابل 40% فقط عالمياً، إلى أن تحليل السلوك الاستهلاكي ونمط التسوّق الإلكتروني يساعدان على توفير تجربة أفضل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات