84٫7% يحصلون على فرص التدريب عبر مواقع التوظيف

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد 84,7% من المشاركين في دراسة حديثة للتعرف على وضع السوق وتوافر فرص التدريب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أنهم يستطيعون إيجاد العديد من فرص التدريب على مواقع التوظيف الإلكترونية.

وبحسب الدراسة التي أجراها موقع بيت.كوم للوظائف، قال 86.9% من المجيبين إن شركاتهم تمتلك دوماً متدربين، يتبعهم نسبة قليلة من المهنيين (5,4%) الذين أشاروا إلى وجود متدربين في شركاتهم ولكن ليس بشكل دائم. من ناحية أخرى، صرّح 3,3% بعدم وجود متدربين في شركاتهم إلا أنهم يخططون لتقديم فرص تدريب في المستقبل، في حين قال 4,4% فقط إنهم غير مهتمين بتوظيف المتدربين.

وبينما صرح 78,1% عن توافر فرص تدريب كافية في المنطقة، أظهرت نسبة 21.9% فقط رفضها لذلك. في الواقع، تمكّن أكثر من 7 من كل 10 طلاب (73,1%) من إيجاد فرصة تدريب بسهولة في بلد إقامتهم، مقارنة بـ 26,9% الذين واجهوا صعوبة في ذلك.

هناك دوماً مجال للتحسن، حيث يعتقد 98,8% بأن على الشركات التعاون مع الجامعات لخلق المزيد من فرص التدريب، مقارنة بـ 1,2% فقط ممن أبدوا عدم موافقتهم على ذلك.

ويبدو أن الحكومات تلعب دوراً كبيراً في ذلك، حيث يوافق 97,4% من المجيبين على ضرورة تشجيع الحكومات المحلية ودعمها لبرامج التدريب، مقارنة بـ 2,6% فقط ممن أبدوا عدم موافقتهم على ذلك.

ويعتقد 88,2% بأن المتدربين مفيدون للغاية لشركاتهم، بينما قال 9,2% بأنهم مفيدون إلى حد ما، في حين صرحت نسبة 2,6% فقط بأن المتدربين غير مفيدين على الإطلاق لشركاتهم.

وأكد المجيبون وجود العديد من الفوائد المترتبة على توظيف المتدربين، حيث قال 73,6% بأن فرص التدريب مكنتهم من إيجاد الكفاءات المناسبة للمناصب المستقبلية.

Email