«أيونك إلكتريك» الأفضل قيمة بين السيارات الكهربائية

السيارة أيونك إلكتريك من هيونداي/ البيان

تُوّجت سيارة هيونداي أيونك إلكتريك بلقب «الأفضل قيمة» بين السيارات الكهربائية، وفقاً لدراسة مسحية أجريت حديثاً، وُجد أنها تدعم إقبال منطقة الشرق الأوسط على السيارات الكهربائية والهجينة.

ومَنحت الدراسة التي أجرتها مجلة السيارات الألمانية «أوتو بيلد» بالتعاون مع شركة الاستشارات والمعلومات «يوروتاكس شفاكِه» السيارة أيونك إلكتريك من هيونداي لقب «بطل القيمة 2017» بعدما حافظت بعد أربع سنوات على 60.65% من قيمتها الأصلية المقدرة، على أساس مسافة سنوية مقطوعة قدرها 10 آلاف كيلومتر.

وحصدت هيونداي أيونك الجائزة متفوقة على السيارتين فولكسفاغن إي-غولف الكهربائية وبي إم دبليو i3، في حين صُنفت أيونك هايبريد بدورها واحدة من أفضل السيارات التي تحافظ على قيمتها، وذلك في إنجاز آخر لهيونداي.

وتشكّل أيونك جزءاً من استراتيجية هيونداي موتور العالمية للاستدامة، الرامية إلى إطلاق 14 طرازاً بيئياً بحلول العام 2020، بينها خمس مركبات هجينة وأربع قابلة للشحن وأربع كهربائية وواحدة كهربائية عاملة بخلايا الوقود.

وتُعتبر هيونداي أيونك أول سيارة في العالم تأتي بثلاثة طرز عاملة بقوى حركة كهربائية مختلفة؛ إلكتريك الكهربائي، وهايبريد الهجين، وبلغ-إن الهجين القابل للشحن بالقابس الكهربائي، وتأتي مكفولة بضمان لمدة 5 سنوات غير محددة المسافة. وينطبق ذلك على جميع المركبات التي تباع لدى وكلاء هيونداي المعتمدين، ويشمل ضماناً لمدة ثماني سنوات أو 200,000 كيلو متر على البطارية ذات الجهد العالي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات