الإمارات للشحن الجوي تنقل أول سيارة مصممة ومصنعة في دولة الإمارات

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نقلت الإمارات للشحن الجوي، قسم الشحن التابع لطيران الإمارات، أول سيارة مصممة ومصنعة في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى فرنسا، لتعرض خلال سباق التحمل "لومان 24 ساعة" 24 hours of Le Mans الشهير.
وقد تم تصميم وتصنيع السيارة الرياضية "ديزاين-1" Design-1 في دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل "جاناريلي أوتوموتيف" بالتعاون مع شركة "إكويشن كومبوزيتس" المحدودة، وهي أول شركة في الدولة تحصل على ترخيص لتصنيع السيارات. واستوحي تصميم "ديزاين-1" من سيارات الستينيات الكلاسيكية الرياضية، التي تتميز بكونها خفيفة الوزن وسابقة لعصرها، وقد صنعت باستخدام مواد مركبة ذات تكنولوجيا متقدمة. وتعتمد "إكويشن كومبوزيتس" على فريق صغير من المتخصصين لتصنيع كل سيارة، التي تتراوح قيمتها بين 70 و90 ألف دولار أميركي، ما يتيح إمكانية إدخال تعديلات شتى عليها وفقا لمتطلبات العملاء.
وتعاونت الإمارات للشحن الجوي في نقل السيارة "ديزاين-1" من دبي إلى ليون مع "برودكس العالمية"، الشركة المتخصصة في مجال الشحن وخدمات النقل والخدمات اللوجستية والتخزين في مجالات عدة بما في ذلك صناعة الطيران والسيارات. وتوفر الناقلة خدمة "الإمارات سكاي ويلز Emirates SkyWheels" المتخصصة لنقل السيارات ذات القيمة العالية.
السيارات الفارهة تنقل في الدرجة الأولى

دأبت الإمارات للشحن الجوي على نقل السيارات الثمينة، سواءً على طائرات الركاب أم على طائرات الشحن، ضمن شبكتها التي تغطي أكثر من 150 وجهة عبر قارات العالم الست. ويتولى موظفون من ذوي الخبرة تحميل وتنزيل السيارات من الطائرات، مع المحافظة على أقصى معايير العناية والسلامة.
وتتعاون الناقلة مع شركات رائدة في مجال صناعة السيارات وهواة جمع السيارات لتسهيل نقلها عبر القارات. ونقلت الإمارات للشحن الجوي مؤخراً، معتمدة خدمة "الإمارات سكاي ويلز"، شحنة خاصة من سيارات "جاكوار لاند روفر" من المملكة المتحدة إلى شيكاغو في الولايات المتحدة الأميركية لإجراء مزيد من الاختبارات عليها. كما رعت الناقلة في نوفمبر 2016 الحدث الافتتاحي لمسابقة "غلف كونكورس" حيث نقلت عددا كبيرا من السيارات الكلاسيكية الحديثة والنادرة من جميع أنحاء العالم إلى دبي.
وتشغل الإمارات للشحن الجوي أسطولاً حديثاً يتألف من 260 طائرة، بما فيها 15 طائرة شحن، منها 13 طائرة بوينج 777F، وطائرتان من طراز بوينج 747-400ERF. وتوفر الناقلة  مرافق حديثة في مركزيها في مطار دبي الدولي ودبي ورلد سنترال.

 

 

Email