5 خطوات للفوز بوظيفة أحلامك خلال 5 دقائق

ت + ت - الحجم الطبيعي

بغضّ النظر عن المرحلة التي بلغتموها في مسيرتكم المهنية، يمكن للملفّ المتكامل على شبكة «لينكد إن» للتوظيف أن يسهم في اكتشافكم ومنحكم فرصاً جديدة وتحقيق حلمكم، مثل وظائف وفرص أعمال وإرشاد، ولا يستغرق الأمر إلا خمس دقائق بالسعي إلى تحقيق هذا الحلم بخمس خطوات فقط بحسب أخصائيي شبكة «لينكد إن» للتوظيف.

فسواء أكنتم تبحثون بجدّ عن عمل، أو تتحرّون عن فرص انخراط في مجال الأعمال، أو توسّعون شبكة معارفكم في ميدان عملكم، يعتبر الملف المحترف والملفت على «لينكد إن» فكرة ممتازة للحرص على أن يجدكم الأشخاص المناسبون في الوقت المناسب، وهذه الخطوات البسيطة الخمس التي يقدّمها أخصائيو «لينكد إن» بأنفسهم تثبت مدى سهولة وسرعة بناء ملفّ يساعدكم فعلاً على التميّز عن الباقين.

1البدء باستخدام صورة مهنية: لا تنسوا الابتسام، فالبسمة هي بمثابة المصافحة الأولى ليد رب العمل المحتمل، كما يضاعف وجود صورة مشاهدة ملفّكم 21 مرة وتلقيكم 36 أضعاف الرسائل التي تتلقونها عادة و9 أضعاف طلبات الزمالة.

كما أضفنا أخيراً إمكانية تعديل الصور في تطبيق الهاتف المحمول وباتت تتوفر ستة فلترات إلى جانب إمكانية اقتطاع أطراف الصورة وتعديل درجة الإشراق والتباين والألوان.

2إدراج مكان الإقامة: قد يبدو الأمر بسيطاً لكن احتمال اكتشافكم من قبل الغير واستفادتكم من الفرص المحلية المتاحة يزيد بمعدل 23 ضعفاً.

3تدوين موجز عن عملكم يتميّز عن البقيّة: اذكروا تخصّصكم وتكلموا مباشرة مع جمهوركم. إن أردتم أن يبرز ملفكم في عمليات البحث، أدرجوا كلمات أساسية مهمة، لكن تفادوا استعمال الكلمات المفرطة الاستخدام مثل «متخصص» و«خبير» و«متمرّس». كذلك، يجب ألا يتعدّى العنوان الـ10 كلمات كونه حداً أقصى، إذ يمكنكم إبقاءه بسيطاً بكتابة «مهنيّ تسويق واتصالات» على سبيل المثال.

4إضافة الأدوار السابقة وإبقاء سجلّ العمل ذا صلة: لا حاجة إلى أن تذكروا كل وظيفة مارستموها. اكتفوا فحسب بإدراج الوظائف التي تمتّ بصلة إلى أهدافكم المهنية الحالية. كما يساعدكم تحديث وظيفتكم الحالية على سرد سجلّكم المهنيّ، ويسهم الملف الذي يتضمّن سجلّ عمل كاملاً في زيادة عدد مشاهدات ملفكم بـ12 ضعفاً.

5إضافة أمثلة عن عملكم: حمّلوا مقاطع فيديو وعروضاً تقديمية وصوراً تسلط الضوء على عملكم الممتاز الذي أنجزتموه سابقاً كي يتسنّى لأرباب العمل المستقبليين الاطلاع على الخبرة التي اكتسبتموها حتى قبل أن يقابلوكم.

 

Email