«وول مارت» تتصدر الشركات الأعلى في الإيرادات عالمياً - البيان

«وول مارت» تتصدر الشركات الأعلى في الإيرادات عالمياً

تصدرت سلسلة التجزئة الأميركية«وول مارت» قائمة كبرى الشركات العالمية من حيث الإيرادات شركات الإيرادات خلال 2016 حيث حققت 482 مليار دولار تلتها (ستيت جريد) الصينية للمرافق بإيرادات تصل إلى 330 مليار دولار.

وذكر تقرير لموقع «فيجوال كابيتلست»، جاءت شركة «سامسونج» في الترتيب الثالث بإيرادات 315 مليار دولار، تلتها أرامكو السعودية في المركز الرابع مسجلة 311 مليار دولار.

وتضمن التقرير أكبر 50 شركة في العالم من حيث الإيردات في العام الماضي في 14 قطاعاً تصدرتها النفط والخدمات المالية والسيارات.

وضمت القطاعات المذكورة التجزئة والكهرباء والأدوية والاتصالات والأجهزة الالكترونية والسلع والرعاية الصحية والتشييد والانترنت.

وفي قطاع الخدمات المالية كان البنك الصناعي والتجاري الصيني في المقدمة بتسجيل 167 مليار دولار تلاه مجموعة Exor(إكسور) الإيطالية التي تملك حصصاً في شركات (فيات كرايسلر) و(فيراري) ونادي يوفنتوس.

ومن بين المؤسسات المالية البنك الزراعي الصيني وبنك الصين وبنك بي.إن.بي باريبا ومجموعات اكسا وأليانز وسوسيتيه جنرال.

وفيما يتعلق بقطاع السيارات تصدرت (فولكس فاجن) القائمة مع (تويوتا) ثم جاءت (دايملر) و«جنرال موتورز» و«فورد» و«هوندا» في المراكز التالية بينما وضع التقرير «هيونداي» الكورية ضمن الشركات متعددة الأنشطة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات