5 ٪ من الشركات الكبيرة مستعدة للعصر الرقمي - البيان

5 ٪ من الشركات الكبيرة مستعدة للعصر الرقمي

يعتقد غالبية كبار قادة تكنولوجيا المعلومات والمديرين المسؤولين عن اتخاذ القرارات في الشركات الكبيرة أن مؤسساتهم يجب ان تحتضن جوانب التحول في تكنولوجيا المعلومات كي تبقى قادرة على المنافسة بحسب دراسة حديثة أشارت الى أن 5٪ فقط من الشركات الكبيرة مستعدة لتلبية متطلبات تكنولوجيا العصر الرقمي الجديد.

وفي حين أن هناك حاجة واضحة للشركات لتحويل أقسام تكنولوجيا المعلومات القديمة التابعة لها، فقد أصبح التحول الرقمي القوة الدافعة لجعل التحول في تكنولوجيا المعلومات أولوية قصوى.

ومع ذلك فإن الدراسة التي أجرتها مجموعة انتربرايز ستراتيجي حول مدى نضج التحول في تكنولوجيا المعلومات 2017 بتكليف من شركة «دل إي إم سي»، تظهر أن 95% من المشاركين في الاستطلاع يشيرون إلى أن مؤسساتهم معرضة لخطر التخلف عن شركات أصغر من أقرانهم في القطاع.

لأن تلك الشركات تقوم بتحويل البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لديها، والعمليات وأساليب التسليم التي يتبعونها لتسريع الوصول الى هدفهم وهو أن يصبحوا شركات رقمية.

وقال محمد أمين، نائب الرئيس الأول في «دل إي إم سي» في الشرق الأوسط، تركيا وإفريقيا: «تعكس النتائج الكيفية التي تخبرنا الغالبية العظمى من العملاء من خلالها أنها بحاجة إلى تحسين البنى التحتية القائمة للاستفادة من فرص العصر الرقمي».

وأضاف: «مع ذلك، يظهر الاستطلاع أن معظم المشاركين يتخلفون عن مجموعة صغيرة ونخبة من المنافسين الذين قاموا بإجراء التحول في تكنولوجيا المعلومات، وهم بالتالي يتنافسون بقوة أكبر بسبب ذلك، ومع تقدم المؤسسات في استثماراتها في تحويل تكنولوجيا المعلومات، يمكنها التغلب على الصراع بين تكنولوجيا المعلومات القديمة والمبادرات التجارية الرقمية لتحقيق أهدافها، وتسريع وقت الوصول إلى السوق وزيادة القدرة التنافسية».

تم تقسيم المؤسسات المشاركة والبالغ عددها 1000، إلى أربع فئات حسب مراحل نضجها في التحول الرقمي:

1- التقنيات الموروثة (12%): تقصير في كثير من أبعاد تحول تكنولوجيا المعلومات، إن لم يكن جميعها.

2- الناشئة (42%): تظهر تقدما محرزا في مجال تحول تكنولوجيا المعلومات، مع وجود الحد الأدنى من نشر تكنولوجيات مراكز البيانات الحديثة.

3- المتطورة (41%): إظهار الالتزام نحو تحول تكنولوجيا المعلومات والتوسع المعتدل لتكنولوجيات مراكز البيانات الحديثة وأساليب إيصال المعلومات.

4- المتحولة رقمياً (5%): وصلت إلى أبعد حد في مبادرات تحويل تكنولوجيا المعلومات.

واتفق 71% على أن تحويل تكنولوجيا المعلومات أمر ضروري لزيادة القدرة التنافسية في مجال الأعمال.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات