"إيست نتس": لم يحدث أي اختراق لبيانات "سويفت" - البيان

"إيست نتس": لم يحدث أي اختراق لبيانات "سويفت"

أكّد خليل الشراونة مدير العمليات في «إيست نتس» EastNets للخدمات المالية التي تعتبر حلقة الوصل بين عملائها ومنظومة التحويلات المالية الإلكترونية العالمية «سويفت»، سلامة كافة بيانات نظام التحويلات المالية «سويفت» في الإمارات والمنطقة من أي حالة اختراق، مشيراً إلى أن فحصاً شاملاً أجري على منظومتها ولم يعثر على دلائل تشير إلى حدوث أي اختراقات.

وأوضح الشراونة في تصريحات خاصة لـ«البيان الاقتصادي»: «الموضوع لا يتعلق بحال من الأحوال بشبكة سويفت المالية، ولدينا منصتان منفصلتان تماماً، الأولى تتعلق بالتحويلات المالية الخاصة التي تتم عبر «سويفت»، والثانية منصة داخلية تتعلق بعملنا ضمن الشركة، مشدداً على أنه لم يتم مطلقاً المساس بمنصة الشبكة المالية.

كما تم تفسير طبيعة الوثائق التي تم نشرها في تويتر، بشكل خاطئ، حيث إن الوثيقة المسربّة كانت عبارة عن مشروع داخلي يعود للعام 2013 لتحديث مجموعة من الأجهزة في الشركة، والألوان المختلفة الظاهرة في الوثيقة تشير فقط إلى مراحل اكتمال المشروع. كما أن الاختراق كان متعلقاً بثغرة في نظام «مايكروسوفت»، والتي أعلنت أخيراً، أنها طرحت برنامجاً فرعياً Batch لسّد تلك الثغرة». 05

طباعة Email
تعليقات

تعليقات