تجاوز عدد العمال الأجانب في اليابان مليون شخص للمرة الأولى في 2016 حسبما أعلنت الحكومة فيما تواجه البلاد نقصاً في اليد العاملة وتقدم السكان في السن.وأعلنت وزارة العمل أن 1.08 ملايين أجنبي يعملون في البلاد أواخر أكتوبر بزيادة 19,4 % على مدى عام ما يشكل رقماً قــــياســــياً وهؤلاء في الأساس من الصين وفيتنام والفلبين موضحةً أن الزيادة تعكس قدوم عدد أكبر من الطلاب الأجانب والعمال ذوي الكفاءات.
