التحديد الفئوي لإنجاح التسويق

ت + ت - الحجم الطبيعي

يمكن أن نلتمس العذر للمسوقين الذين يتساءلون من هي الفئة التي تشتري منتجاتهم في الوقت الحالي. فالمستهلكون يحجمون عن الشراء إذا كانوا يستطيعون الامتناع عنه. إذاً فالعثور على من لا يمكنه الاستغناء عن منتجاتك هو الأهم على الإطلاق.

ويقول جاريث ميتشل جونز مدير التحليلات في اكسبريان إن التحديد الفئوي يتم بهدف تحسين فهم المستهلك وعاداته لكن الشركات تلجأ إلى تلك العملية عدة مرات. وأوضح أنه في مسح اجرته شركته وجدوا أن 90 من العملاء أجروا نوعاً من التحديد الفئوي و40% منهم اجروا العملية 4 أو 5مرات و25% أجروها أكثر من 10 مرات.

طباعة Email