تجول افتراضي في الفجيرة عبر «غوغل»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت شركة غوغل أمس خدمة التجول الافتراضي Street View في الفجيرة، والتي تتيح لمستخدمي تطبيق خرائط غوغل خدمة استكشاف وتصفّح صور بانورمية عالية الدقة للشوارع والأماكن الرئيسية في أنحاء الإمارة.

وكان قد تم إطلاق هذه الخدمة في وقت سابق في دبي والشارقة وأم القيوين.

ومن المناطق الرئيسية التي بات بإمكان مستخدمي Street View مشاهدتها في المدينة: قلعة الفجيرة التاريخية، بالإضافة إلى جامع الشيخ زايد.

وتم إطلاق الخدمة في مايو 2007، وهي متوفرة حالياً في أكثر من 3000 مدينة عبر 63 بلداً حول العالم. وقال أولف سبايتزر، مدير برنامج التجوّل الافتراضي في غوغل: تتيح الخـدمة الجديدة الفرصـة أمام ملايين الأشخاص حول العالم لرؤية إمارة الفجيرة بطريقة جديدة يشاهدون من خلالها صوراً بانورامية بزاوية رؤية 360 درجة لأهم معالم المدينة.

من جانبه قال المهندس محمد سيف، مدير عام بلدية الفجيرة: نحن هنا في البلدية نعمل على مختلف مشاريع الحكومة الذكية، لتقديم قنوات تفاعلية للمواطنين والزوار من أجل استكشاف الفجيرة والعثور على أي معلومات عن اهتماماتهم وتوجهاتهم ورغباتهم. ومع تمكين غوغل من عرض شوارع الفجيرة، سيتمكن المواطنون والزائرون من إيجاد طريقة جديدة لمشاهدة معالم المدينة والقيام بالأعمال التجارية في إمارة الفجيرة.

طباعة Email