ألعاب الفيديو تساعد على التفوّق المدرسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت دراسة جديدة عن العلاقة المباشرة بين ممارسة الألعاب الإلكترونية ودرجات الامتحانات الدولية، موضحة أن للاعبي الألعاب الإلكترونية درجات فوق المتوسط في مواد الرياضيات والقراءة والعلوم.

كما أكدت الدراسة وجود علاقة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بانتظام ومادة الرياضيات، موضحة أن تلك الفئة أحرزت درجات أقلّ من المعدّل في تلك المادة بنسبة 4 في المئة.

وبحسب موقع سي إن إن قال مؤلف الدراسة ألبيرتو بوسو إن البحث كشف طرقاً مختلفة لاستفادة الأطفال من الألعاب الإلكترونية بطريقة قد تساعد في تطوير سبل التعليم الدراسي.

وشملت الدراسة نتائج اختبارات وأنشطة 12 ألف شاب أستراليّ.

واعتمدت الدراسة على نتائج امتحانات برنامج «تقييم مستوى الطالب الدولي» التي أجريت في العام 2012.

وأعرب بروفيسور جامعة إنديانا الأميركية إدوارد كاسترونوفا عن عدم تفاجئه من نتائج الدراسة، موضحاً أنه رغم وجود علاقة إيجابية بين لعب الألعاب الإلكترونية ونتائج مادة الرياضيات، إلا أن هذا لا يعني أن للعب دوراً في ذلك.

طباعة Email