مايكروسوفت تشتري خدمة «بيم» لدعم ألعاب الفيديو

ت + ت - الحجم الطبيعي

اشترت «مايكروسوفت» خدمة «بيم» المتخصصة في بث جولات ألعاب الفيديو على الانترنت، بحسب ما كشفت المجموعتان ومن شأن هذه الصفقة التي لم يكشف عن تفاصيلها المالية أن تساعد «مايكروسوفت» على منافسة منصات أخرى تعتمد تقنية البث التدفقي في مجال ألعاب الفيديو، من قبيل «تويتش» التابعة ل«أمازون» و«يوتيوب غيمينغ» التابعة لـ «غوغل/‏ألفابت».

وتقدم «بيم» التي تتخذ في سياتل مقرا لها «خدمة ابتكارية وتفاعلية عززت من استخدام تقنية البث التدفقي في مجال العاب الفيديو وارتقت بها من تجربة سلبية يتم في إطارها التفرج على الدورات والتعليق على أداء اللاعبين إلى أخرى تفاعلية تسمح للمتفرج بالمشاركة في الوقت الفعلي»، على ما قال تشاد غيبسون أحد المسؤولين عن قسم ألعاب الفيديو في «مايكروسوفت اكس بوكس لايف» في رسالة نشرت على مدونة المجموعة.

وقال غيبسون «مع بيم لا نكتفي بالتفرج على لاعبينا المفضلين بل نلعب معهم» مشيراً إلى أن هذه الصفقة «تدعم التزامنا جعل اكس بوكس لايف أكثر انفتاحاً ومتعة».

وأكد سالسامندي أن الأمور لن تتغير على الفور بالنسبة إلى مستخدمي «بيم» البالغ عددهم 100 ألف والذين جذبتهم الخدمة منذ إطلاقها في بداية العام وسيبقى في وسعهم استخدام التطبيق مع أي لعبة يريدونها وعلى أي منصة.

وتعتبر تقنية البث المباشر لجولات ألعاب الفيديو التي يتنافس فيها عدة لاعبين سوقا طور الازدهار تهيمن عليها حاليا «تويتش».

Email