19.2 مليون دولار ثمن جزيرة أسترالية

ت + ت - الحجم الطبيعي

اشترت مجموعة تشاينا كابيتال الصينية الاستثمارية، والتي تتخذ من شنغهاي مقراً لها، جزيرة في قلب الحاجز المرجاني العظيم في كوينزلاند بأستراليا، مقابل حوالي 25 مليون دولار أسترالي «21ر19 مليون دولار أميركي»، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» أمس.

وتم طرح جزيرة ساوث مول في منطقة ويتسانديز للبيع من قبل المالك جريج روس في أبريل الماضي، حسبما ذكرت صحيفة فيرماكس الأسترالية أمس.

وقال تقرير الصحيفة إن البيع تضمن واجهة شاطئية قابلة للتطوير تبلغ مساحتها 12 هكتاراً، بما في ذلك واجهة يصل طولها إلى أكثر من 600 متر على واحدة من شواطئ الرمال البيضاء الوحيدة المحمية المطلة باتجاه الشمال في المنطقة، إضافة إلى 15 هكتاراً من الأرض المنعزلة في وسط الجزيرة، والمحاطة بحديقة وطنية. وذلك بالإضافة إلى منتجع ومرافق للراحة، تشمل 188 غرفة، وهي موجودة في الجزيرة حالياً.

وليست هذه أول عملية شراء تقوم بها «تشاينا كابيتال» في كوينزلاند، إذ قامت الشركة سابقاً بامتلاك جزيرة في منتجع داي دريم، وهي جزيرة «ويست مول»، خلال العام الماضي بعد شرائها من مؤسس شركة الطبيعة الخاصة، فوجان بوليفانت، بـ 30 مليون دولار أسترالي.

طباعة Email