العطلات وسيلة تحقيق أرباح للمسافرين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصبحت الأسفار والعطلات هذه الأيام من الوسائل لتحقيق الأرباح المجزية لمن يقومون بها.

يمكنك أن تفعل ذلك باستغلال الإنترنت والخدمات الرقمية المتاحة في كل مكان، وما عليك سوى أن تحزم أمتعتك وتوجه في رحلتك أو عطلتك وحصل الأرباح منها بعد ذلك، وإليك كيف تحقق هذه الأرباح.

بداية، أرسل صورا للاماكن التي تزورها مصحوبة بما تكتبه من انطباعات عن تلك الأماكن أو المدن أو البلدان إلى المواقع السياحية مقابل أجر.

ويمكن أن يكون ذلك متعة للمسافرين الذين اعتادوا الكتابة والتصوير.

والمراسلة الصحفية تدر دخلاً وربحاً على الكثيرين حتى في غير أوقات السفر والرحلات. وفي بعض الأحيان تكون الكتابة الصحفية في موضوعات سياحية، هي الخواطر نفسها التي ترسلها خلال رحلتك أو عطلتك.

الاختلاف الوحيد هو أن الكتابة الصحفية تقيم بالمال وتباع في شكل مقالات، لكن خواطرك عن الأماكن السياحية التي تزورها لا تقل من ناحية القيمة عن المقالات السياحية.

وهناك كثير من المجلات السياحية سواء عبر الإنترنت أو المطبوعة، التي ترحب بمثل تلك الخواطر والمقالات والصور، وقد يغطي اجر كتابتك عن رحلتك تكاليف نفس الرحلة. ويمكن أن تقوم بعض المجلات بتشغيل الكتاب السياحيين بعد نشر بعض مقالاتهم والإعجاب بها من القراء.

معضلة

لكن إيجاد الموقع أو المجلة التي تستقبل كتاباتك هو المعضلة. وهناك فترات رواج وركود كما هي الحال في أي عمل، ولابد أن تعتاد على ذلك. كما إنه ينبغي أن تلتزم بما يريده الناشرون في كتاباتك وصورك، وهذا قد يختلف عن اهتماماتك أنت خلال رحلتك أو عطلتك.

كاتب سياحي

كما إنه عليك أن تتعلم كيف تكون كاتبا في السياحة، وغالبا يمكن ذلك من خلال مستشار سياحي. ويختلف المستشار السياحي عن الوكالة السياحية في أنه يرشد الناس إلى العديد من القضايا السياحية. فيمكن أن يكون في ذلك إعداد للمسافرين وإرشادهم إلى كيفية التخطيط لرحلاتهم. ويمكنك التركيز على أسواق سياحية مثل حدائق الترفيه ورحلات السفاري في أفريقيا، والسياحة العائلية، والسفر بصحبة الحيوانات الأليفة أو سياحة الشركات.

وليس من الصعب جمع المعلومات عن تلك الفئات السياحية في وجود الإنترنت، التي سوف تستغلها في الوقت نفسه لإرسال مقالاتك وصورك السياحية إلى الناشرين. وبالتالي يمكنك أن تتحول أنت نفسك إلى مستشار سياحي.

مرشد

ولكي تكون مرشداً سياحياً من منزلك لابد أن تعيش بالقرب من مكان يفضل الناس زيارته، مثل المدن السياحية والشواطئ والأماكن الأثرية. وإذا كنت على علم بالمطاعم في مدينتك، يمكنك أن ترشد السائحين عنها في شكل نشرات أو قوائم مدفوعة عبر الإنترنت وتجمع تكاليف رحلتك أو عطلتك وقد تحقق أرباحاً أيضاً.

طباعة Email