شاحنة كهربائية لنقل البضائع

ت + ت - الحجم الطبيعي

عرضت شركة شاحنات دايملر، المُصنّع الأكثر نجاحاً للشاحنات في العالم، شاحنة Urban eTruck الكهربائية للمدينة من مرسيدس-بنز في مدينة شتوتغارت الألمانية أمس، باعتبارها الشاحنة الأولى الكهربائية بالكامل مع وزن إجمالي مسموح به قدره 26 طناً.

وحسب الشركة، من المرتقب أن يتم إطلاق هذه التكنولوجيا لشاحنات دايملر في الأسواق مع بدايات العقد المقبل، ففي قطاع التوزيع الخفيف، أظهرت الشاحنات جدارة لا تُضاهى، من حيث المواءمة اليومية التي تتسم بها الشاحنات الكهربائية بالكامل، وذلك عبر تجارب العملاء مع شاحنة «Fuso Canter E-Cell» منذ العام 2014.

ويعد تطوير الشاحنات الكهربائية ومدى نضوج سلسلة الإنتاج بمثابة أجزاء راسخة، ضمن استراتيجية شاحنات دايملر، معتمدة في ذلك على ريادتها التكنولوجية. ولهذه الغاية، توجّه شعبة الشاحنات جزءاً كبيراً من الاستثمارات المستقبلية نحو البحث والتطوير.

ويقول الدكتور فولفغانغ بيرنهارد، المسؤول عن شاحنات وحافلات دايملر في مجلس الإدارة: اليوم، تتغـيّر التكاليف ومعدلات الأداء وفترات الشحن بصورة كبيرة وسرعة هائلة، بحيث أصبح هناك الآن اتجاه عكسي في قطاع التوزيع؛ لذا، فإن الوقت مواتٍ للشاحنات الكهربائية.

طباعة Email