نسخة مكبّرة لشارة نصر محمد بن راشد عبر مسح ضوئي ثلاثي الأبعاد

ت + ت - الحجم الطبيعي

شارة النصر الخاصة بصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أدخلت شركة جاكيس لحلول الأعمال- مزود حلول الأعمال المتكاملة لكبرى الشركات الساعية لرفع كفاءة وفعالية قدراتها في مجال إدارة شؤون الزوار– في شراكةٍ مع «رونشيني ماسيمو» الشركة الإيطالية المتخصصة في صناعة المنتجات الصناعية الرقمية، بهدف تطبيق المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد عـــلى شارة النصر الخاصة بسموه، ليتم بعد ذلك إنتاج نسخةٍ مكبّرةٍ عنها.

مسح ضوئي

وبحسب بيان صدر أمس، تم استخدام طابعة «روبوكت 3دي» في عملية النحت، فيما اعتمدت جاكيس على «كورونوس 3دي» في عملية المسح الضوئي لشارة النصر الخاصة بسموه وذلك بالاعتماد على البلاستيك الرغوي «الستايروفوم» لتنفيذ المجسّم، حيث استغرقت العملية نحو أسبوع متضمنةً المسح الضوئي والإنتاج بالاعتماد على الذراع الروبوتية.

وشحن مجسّم شكل اليد المكبّر إلى دبي، حيث يُعرض حالياً أمام أول مكتب مبني بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم.

لمسات أخيرة

يُشار إلى أن اللمسات الأخيرة من الكروم تمت في دبي بالتعاون مع مزوّد خدمات محلي.

وتعمل «جاكيس» على توفير الحلول الخاصة بالمستخدمين من الشركات والمؤسسات التي تبحث عن تحقيق إدارة فعالة وعالية الكفاءة للزوار والحــصول على حلول مصرفية ورسومية.

وتتيح طابعات جاكيس للشركات في الشرق الأوسط حلول إدارة العمليات والمنتجات المصرفية والطابعات ذات الصيغ الكبيرة والمطبوعات الرقمية الصناعية والماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد من آرتيك والطابعات ثلاثية الأبعاد من ستراتيسيس وكونسيبت ليزر وميكربوت.

وتعمل جاكيس مع كبرى الشركات العالمية مثل إتش بي للطابعات ذات النماذج الكبيرة والمطبوعات الصناعية الرقمية، وستراتيسيس للطابعات ثلاثية الأبعاد، ومانجر للمنتجات المصرفية وكيو إم إس لحول إدارة الزوار.

حلول رقمية

ومن خلال الدعم الذي تحظى به من فرق الخدمات والدعم التقني والمتواجدة في دولة الإمارات وبنغلاديش، تقدم جاكيس للعملاء في الشرق الأوسط وبنغلاديش حلول الطباعة الرقمية المتكاملة التي تتألف من أجهزة الطباعة ودعم إدارة الألوان وحلول برمجيات اونيكس أو كالديرا أر آي بي والمواد الأصلية. ومن خلال تركيزها على تطبيقات طباعة النماذج الكبيرة، تملك جاكيس خبرة داخلية في دعم مختلف تقنيات الأحبار.

طباعة Email