العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    ملابس دراجات تصلح للعمل

    غالباً ما يتجنب الموظفون أصحاب الطلة الأنيقة ركوب الدراجة إلى العمل. فلماذا يجازفون بإفساد الملابس المرتبة في حين أن الذهاب بوسائل النقل العام أو السيارة أكثر أماناً؟ ومن هذا المنطلق قام فريق من الطلاب من جامعة العلوم التطبيقية في برلين بالخروج ببعض البدائل العصرية لملابس الدراجات العادية التي سوف تليق بمكاتب العمل.

    يسمى المشروع سيتي سايكليستس "دراجو المدينة" ويشمل ملابس أنيقة مثل البلوزات والتنورات والسترات البيضاء بطلة عملية. والهدف من المشروع هو ملابس عصرية مبتكرة وكذلك تحفيز الناس على استقلال المزيد من وسائل النقل الصديقة للبيئة.

    يعمل في المشروع فريق من 21 طالباً يدرسون فن تصميم الأزياء والتكنولوجيا. وقالت لاورا تيهون: لقد اكتشفنا أن نساء أكثر من الرجال يذهبن إلى العمل بالدراجات ولكن هناك الكثير من الملابس المناسبة التي يمكن أن يرتديها الرجال على الدراجة . وهذا يفسر سبب عزوف نساء كثيرات عن الذهاب إلى العمل بالدراجة لأنهن لا يردن الوصول إلى العمل وهن يتصببن عرقاً.

    شرع الطلاب في تصميم ملابس تلائم كلاً من المكتب والدراجة ولعبت الاستدامة دوراً كبير في مفهومهم لتصميم الملابس. وتقول الطالبة ليسا موهر: لقد استخدمنا مواد مستدامة طبيعية مثل القنب الهندي والقطن العضوي لأنهما متينان وصديقان للبيئة.

    طباعة Email