«بوينغ» تتجه إلى تسريع تسليم 777 اكس إلى طيران الإمارات

ذكرت صحيفة «سياتل بزنس جورنال» أن بوينغ قد تعمد إلى تسريع عملية تسليم طائراتها من نوع 777 إرضاءً لطيران الإمارات، عميلها الأول من هذه الطائرة الجديدة.

وقالت الصحيفة الأميركية إن هذه الخطوة قد تلقي ظلالاً على أقرب منافسي بوينغ في هذا القطاع، إيرباص إيه 350 - 1000 التي تحظى بطلب ضعيف، وتحافظ على بقاء بوينغ في طليعة هذه الشريحة المهمة من السوق.

تقديم الموعد

وكانت مــــصادر نشرة الصــــناعة «فلايت جلوبال» ذكرت أن صانعة الطائرة قد قدمت موعد إدخــــال طائرتها الجديدة ذات المحركين من 2020 إلى 2019.

وقالت النشرة المطبوعة، إنه على الرغم من أن عملية التسريع هي مسألة شهور، أو ربما أياماً، من موعدها السابق في 2020 لتسليمها لأول العملاء، إلا أنها تمثل تحولاً مهماً في جدول التسليم.

غير أن الصحيفة عادت وقالت إن بوينغ نفت التقرير أول من أمس، وقال المتحدث باسمها بوب بيرغمان، إن الشركة ما زالت على جدولها لأول تسليم في 2020.

«التسليم الأولى»

لكن هذا كما قال التقرير، لا يعني أن بوينغ قد تغير رأيها في حال أصبحت على ثقة من قدرتها على تسريع آمن لتاريخ عملية التسليم الأولى من 777X.

ونقلت الصحيفة عن ساج أحمد كبير المحللين في استراتيجيك ريسيرتش، "إن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، حريص على إدخال الطائرة 777X في الأسطول، وتسريع عملية إنتاجها، واستخدام ذلك لإحالة الأنواع الأقدم من 777X وإيه 380 إلى التقاعد"، مضيفاً أن هذا قطعاً يفرض ضغوطاً على بوينغ لمحاولة تسريع وتقديم موعد إدخال 777X إلى الخدمة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات