EMTC

الابتكار يعزز فرص إنترنت الأشياء

ما زالت الفرص التي توفرها «إنترنت الأشياء» تثير الكثير من الدراسة والتحليل مع توقعات بوصول سوق هذا القطاع في العالم إلى أكثر من 11 تريليوناً بحلول العام 2025.

وسلطت شركة ساس، العاملة في مجال تحليلات الأعمال، خلال منتدى اختتم مؤخراً في دبي على أهمية التحليلات كونها الموصل الرئيس، الذي يمكن من خلاله تطوير فرص كبرى للتشغيل وجني الأرباح عن طريق إنترنت الأشياء ودور الابتكارات القائمة على البيانات في هذا المجال.

ويؤكد مارسيل يامين، المدير العام لأسواق الخليج والأسواق الناشئة في ساس أن «التحليلات هي التي تجعل إنترنت الأشياء ذات معنى، حيث تعمل تحليلات الأشياء على توفير معلومات يمكن للأعمال الاستفادة منها. وتطبيق التحليلات المناسبة على تدفق البيانات يسمح للمؤسسات باشتقاق القيمة وتقييم البيانات من أجل اتخاذ قرارات أفضل وتحسين الحوكمة التشغيلية، كما أن تحسين المعرفة المرتبطة بالمعلومات يمكن أن تحول المنتجات والخدمات والعمليات إلى أصول استراتيجية مدرة للأرباح بالنسبة للشركات».

وتشير طوبى إسلام، من قسم التقنيات العالمية إلى أن «إنترنت الأشياء توفر فرصة تدفق لا نهائي للبيانات والتحليلات التشغيلية التي تساعد الأعمال على اتخاذ قرارات أفضل في الزمن الحقيقي، كما أن قدرة الحصول على بيانات بهذا الشكل تؤثر على أسلوب حياتنا إلى جانب الطريقة التي تُدار بها الأعمال في زمن تطور البيانات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات