الإمارات الأولى إقليمياً في لعب الأطفال

صنف المؤشر العالمي للعب الأطفال، دولة الإمارات في المرتبة الأولى إقليمياً كأفضل دولة يتمتع فيها الأطفال بعادات اللعب الإيجابي من بين سائر دول المنطقة وذلك لجميع الفئات العمرية الثلاث (2-5 سنوات)، (6-8 سنوات) و(9- 12 سنة).

وقد طرحت فن سيتي، مركز الترفيه العائلي المجاور لكم، خلال مؤتمر صحافي عقد في دبي أمس، النسخة الرابعة من مؤشر لعب الأطفال، الذي تضمن وللمرة الأولى بيانات بحثية جديدة مستقاة من دول عالمية متقدمة مثل بريطانيا وأستراليا والسويد وسنغافورة والصين بالإضافة إلى دول إقليمية كدولة الإمارات وسلطنة عمان والبحرين وقطر.

وعلى الصعيد العالمي جاءت دولة الإمارات بالنسبة لعادات اللعب الإيجابي في المركز الثالث عن الفئة العمرية من (9-12 سنة) وفي المركز الرابع للفئات العمرية من (2-5 سنوات) ومن (6-8 سنوات).

ويبرز هذا التصنيف عن الفئة العمرية من سن 9-12 الجهود الحثيثة والعمل الدؤوب الذي تبذله حكومة دولة الإمارات والذي يعكس اهتمامها الواضح في نشر الوعي الإيجابي على مستوى الدولة حول دور اللعب في تحقيق نمو متكامل وشامل للأطفال في دولة الإمارات من خلال إدراك التوازن بين الأنشطة المدرسية وأوقات الراحة.

بلغت نتيجة المؤشر الموحدة، لدول مجلس التعاون التي شملها الاستطلاع، للفئات العمرية الثلاث 57 نقطة للفئة العمرية من (2-5 سنوات) و45 نقطة للفئة العمرية من (6-8 سنوات) ومن (9-12 سنة)، وهو ما يعكس زيادة سليمة في أنماط اللعب بين جميع الفئات العمرية للأطفال مقارنة بالعام السابق.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات