ارتفاع الشكاوى ضد الناقلات الأميركية

ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتفعت أعداد الشكاوى، التي سجلها المسافرون ضد شركات الطيران الأميركية، خلال نوفمبر الماضي وخاصة في ما يتعلق بمواعيد الإقلاع والوصول.

وتصدرت شركتا الطيران الاقتصادي سبرييت وفرونتير من حيث أعداد الشكاوى المقدمة ضدها.

وقالت وزارة النقل الأميركية في تقريرها أمس الأول: رحلات طيران 13 شركة عاملة في السوق وصلت في مواعيدها المقررة بنسبة بلغت 83.7% ارتفاعاً من 80.6% في نوفمبر من العام 2014، لكنها تراجعت مقارنة مع أكتوبر 2015 حين سجلت نسبة دقة في المواعيد بلغت 87%.

ومن بين الشكاوى المقدمة ضد شركات الطيران انتظار مسافرين على إحدى الرحلات الداخلية الأميركية لمدة زادت عن 3 ساعات بانتظار الإقلاع.

وهناك شكوى انتظار مسافري الخطوط القطرية لمدة 6 ساعات في الطائرة في مدينة ديترويت، وتحقق الوزارة في هذه الحوادث باعتبارها مخالفة للقانون الفيدرالي الأميركي. وارتفعت شكاوى المسافرين ضد الشركات الأميركية بنسبة 56% مقارنة مع العام 2014 .

وبالمقابل تم تسجيل 1272 شكوى ضد إدارة أمن النقل، وخاصة في ما يتعلق بأجهزة مسح الجسم في المطارات.

Email