سنغافورة تتصدر مؤشر «مدن المستقبل»

أصدرت مجلة الاستثمار الأجنبي المباشر التابعة لـ «فاينانشيال تايمز» تقريرها لمدن المستقبل في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لعام 2015/‏ 2016.

واعتمد التصنيف على 5 معايير هي الإمكانيات الاقتصادية، ومناخ الأعمال، والمواد البشرية وأسلوب الحياة، ومستوى التواصل بوجهات العالم الأخرى، ومدى ملاءمة التكاليف للخدمات المقدمة مثل أسعار الفنادق الخمس والأربع نجوم وتكاليف العمالة ورسوم التراخيص وغيرها من تكاليف الخدمات.

وحافظت «سنغافورة» على المركز الأول للعام الثالث على التوالي، حيث جذبت 7.3% من إجمالي الاستثمارات المتدفقة على منطقة آسيا والمحيط الهادئ منذ عام 2003 وحتى سبتمبر 2015، فيما جاءت طوكيو في المركز الثاني والثالث العاصمة التايوانية «تايبيه». وشهد المؤشر بعض التغيرات اللافتة، حيث قفزت «طوكيو» من المركز التاسع في 2013/‏2014 إلى المركز الثاني في 2015/‏2016، واستقبلت 96 مشروعاً استثمارياً ضخماً خلال العام، وحققت تقدماً ملموساً في كل المؤشرات الفرعية.

وحققت طوكيو المركز الأول على المؤشر الفرعي للتواصل، فنحو 90.6% من اليابانيين متصلون بشبكة الإنترنت وهي أعلى نسبة مقارنة بالدول التي شملها التقرير، كما تتمتع «طوكيو» بسرعات عالية في عمليتي تحميل وتنزيل البيانات، ويمكن الوصول إليها بسهولة من خلال مطارين دوليين وستة موانئ مختلفة.

طباعة Email