تخصصات التسويق

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجل التسويق الرقمي خلال السنوات القليلة الماضية تطورات متلاحقة وبات من التوجهات السائدة حالياً في عالم التسويق والإعلان. حيث لم يعد المسوقون يميزون بوضوح كبير ما بين تخصصات التسويق عبر أو خارج نطاق الانترنت.

وبما أن العملاء يسعون وراء خوض تجارب موجهة رقمياً، لم تعد عمليات التسويق الرقمي تُعتبر تخصصاً منفصلاً، وعوضاً عن ذلك أصبحت السياق العام بالنسبة لجميع عمليات القطاع.

وقد أظهر تقرير «جارتنر» أن 10% من المسوقين أفادو بأنهم تجاوزوا مرحلة الاستعانة بتقنيات التسويق الرقمي، حيث قاموا بتوسيع دور ومجال التسويق بهدف إنشاء نماذج أعمال جديدة موجهة رقمياً. ويمثل عدم الوضوح الحالي في عوالم التجهيزات والعمليات الرقمية فرصاً متميزة للمسوقين من أجل تنفيذ رؤى العملاء الرامية إلى إنشاء واختبار تجارب ونماذج أعمال جديدة موجهة رقمياً.

Email