حلول أمنية مبتكرة لمواجهة تحديات الاستدامة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسعى «أكسيس كوميونيكيشنز» لتكون القوة الدافعة لتطوير حلول أمنية مبتكرة تساعد المستخدمين في القطاعين العام والخاص على التعامل مع التحديات الراهنة، بما في ذلك توفير الحماية للأفراد والمؤسسات والبنى التحتية الحساسة، وتفعيل الحلول للمشاكل المقترنة بالتطور العمراني السريع كالازدحامات المرورية وغيرها.

ونشرت «أكسيس» نتائج تقريرها الخاص بالاستدامة لعام 2014، والذي يسلط الضوء على المعطيات البيئية والمعايير الأخلاقية في قطاعات الأعمال، ويتابع المسؤولية المؤسسية للشركات تجاه المجتمع. ويعرض التقرير الذي دأبت الشركة على إصداره طوال السنوات الخمس الماضية، للتقدم الذي تحقق على صعيد تقليص التأثيرات البيئية ومكافحة الفساد. كما يلحظ التقرير التقدم الذي تحقق في مجال توعية الموردين ومتابعة أدائهم لضمان الالتزام بسلوكيات العمل لدى «أكسيس». وقد تم إعداد تقرير الاستدامة بناء على مقاييس G4 العالمية.

وقال روي ألفيس، مدير تطوير الأعمال في أكسيس الشرق الأوسط وأفريقيا: «تحرص أكسيس على التعامل الفاعل بعيد المدى مع قضايا الاستدامة، لأن التزامنا بتحمل مسؤولياتنا هو عامل رئيسي في نجاح عملياتنا الدولية. ونحن فخورون بما حققناه خلال عام 2014، بدءاً من تعزيز سلاسة عملياتنا اللوجستية، وتقليص الآثار المترتبة على البيئة، وصولاً إلى مكافحة الفساد في سلاسل التوريد، ومواصلة العمل من أجل عالم أكثر أمناً وأماناً».

ومن موقعها كشركة عالمية بمكاتب في 49 دولة وشركاء في 179 بلداً، تسعى «أكسيس» لتكون دوماً في ريادة قطاع الصناعات الأمنية عبر التزامها بمسؤوليتها المؤسسية تجاه المجتمع، حيث تأخذ على عاتقها تحليل تأثير عملياتها على كل من موظفيها وشركائها ومورديها ومختلف فئات المستخدمين والمتعاملين معها.

وفي هذا السياق، يقول ألفيس: «كشركة ريادية في هذا القطاع، تطمح أكسيس لتكون نموذجاً يحتذى في مجال الاستدامة. وتبيّن أحدث التقارير مدى التأثير الإيجابي الذي أحدثه التزامنا بالاستدامة في مختلف عملياتنا وقيمنا المؤسسية. ونحن نتطلع إلى مواصلة ريادة أكسيس في هذا القطاع الحيوي من خلال معاييرنا المتفوقة مثل برنامجنا لمكافحة الفساد».

ومن أبرز النتائج التي رصدها تقرير الاستدامة هو تكثيف العمل ببرنامج أكسيس الشامل لمكافحة الفساد، حيث شارك جميع الموظفين في التدريب، وخضع أكثر من 100 من موزعي منتجات الشركة لدورات خاصة بسياسات عدم التسامح مع الفساد، والرشاوى، وتعارض المصالح التي تطبقها الشركة.

وخضع 96% من موردي أكسيس الذين يؤثرون في معايير البيئة والاستدامة لزيارات من مفتشي أكسيس، مع حصول مجموعة منهم على الاعتمادات التي تؤكد اتباعهم معايير أكسيس الخاصة بالاعتبارات البيئية وشروط العمل والسلامة المهنية.

ونجحت أكسيس في خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن عمليات الشركة بنسبة 13 بالمائة خلال عام 2014، وذلك بفضل تعزيز سلاسة عملياتها اللوجستية، وتقليص المسافات في مجال النقل.

طباعة Email