دبي عاصمة السيارات الفاخرة في الشرق الأوسط

ت + ت - الحجم الطبيعي

شغف السيارات لا يقتصر على الأفراد لكنه يطال المدن، ليصبح إحدى ميزات شخصيتها، وتمتاز دبي بين دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوجود أفخر أنواع السيارات فيها، وتكفي بضع دقائق في منطقة ممشى جميرا «جي بي ار» لمشاهدة معرض سيارات متنقل، لمركبات تحمل لوحات تعريف محلية وأخرى خليجية، تحظى بنصيبها من لقطات المارة، ومن كثافة السيارات الفارهة قد لا تحظى سيارة ثمنها مليون درهم باهتمام المارة لأنه توجد دائما سيارة أفخم، أو معدلة بطريقة جذابة، أو سيارة رياضية تصدر أصواتاً ملفتة.

تسهيلات

ولدبي مكانة كمركز إقليمي لمكاتب شركات السيارات العالمية، وكمكان لإطلاق أحدث الطرازات في المنطقة، بفضل التسهيلات الكبيرة والبنية التحتية وتنوع الطبيعة الساحلية والصحراوية والجبلية، واعتدال الطقس لأشهر طويلة خلال العام، إضافة لوجود حلبة دبي لسباقات السيارات، وهي منشأة من مستوى عالمي، تحوي أنشطة موجهة لجميع أفراد العائلة طوال العام، ناهيك عن قرب حلبة ياس في أبوظبي.

طفرة

وشهدت دبي طفرة غير مسبوقة في النمو بالمجالات كافة، ومنها بطبيعة الحال أعداد السيارات، فقد تضاعف عددها في دبي بالأعوام الثمانية الأخيرة، وتفوق نسبة السيارات لكل فرد تلك في نيويورك ولندن، حيث تضم دبي 1.4 مليون سيارة مقارنة مع 2.4 مليون مقيم ما يعني أن هناك 540 سيارة لكل ألف شخص مقارنة مع 305 سيارات لكل ألف شخص في نيويورك و213 سيارة لكل ألف شخص في لندن وذلك وفقاً للأرقام الصادرة عن هيئة الطرق والمواصلات.

ويشكل معرض دبي الدولي للسيارات أيقونة المعارض في المنطقة وهو حدث يقام كل سنتين يعكس الشغف الذي تكنه دبي وأهلها للسيارات، وينتظر عشاق أحدث الطرازات تاريخ 10-14 نوفمبر لمشاهدة دورة العام 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض حيث يتوقع زيارة أكثر من 100 ألف زائر من عشاق السيارات والمهنيين وتجار السيارات من جميع أنحاء العالم. ويلبي هذا المعرض تطلعات محبي السيارات بقدر ما يلبي أولئك العاملين في المجال وغالبا ما يكون مكاناً لإطلاق أرقى السيارات المرموقة في العالم وستقام هذه الفعالية كجزء من الحدث الكبير "مهرجان دبي للسيارات" وستعقد جنباً إلى جنب مع فعالية "موكب دبي الاستعراضي" و"ريد بُل كار بارك درفت".

دوران

قد تنتقل السيارة في دبي من مالك إلى آخر في غضون أيام، وهو ما يشير إليه الباعة المحترفون بمعدل دوران بيع السيارة، وهو معدل مرتفع جدا في دبي.

السيارات الخارقة

وتتميز دبي بوجود السيارات الخارقة حيث يمكن رصد 154 سيارة فيراري معروضة للبيع عبر دوبيزل معظمها طراز 458s. إضافة لثلاث سيارات بوغاتي فايرون و21 ماكلارين (بما في ذلك طراز P1) و74 لامبورغيني و26 مرسيدس-بنز SLS-AMGs.

طباعة Email