« البيان » تفوز بالدرع الذهبية لأفضل التطبيقات الإلكترونية الذكية عربياً

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

فاز تطبيق البيان للهواتف الذكية بجائزة أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية لأفضل التطبيقات الذكية في دورتها الثامنة.

وخلال الحفل الذي أقيم مساء أول من أمس في فندق المروج روتانا بدبي بحضور بيارمكرزل رئيس أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية والدكتور محمد عيسى العدوان سفير شؤون التعاون العربي في المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية توج تطبيق «البيان» بالدرع الذهبية لأفضل التطبيقات الإلكترونية الذكية.

واستندت الأكاديمية في منحها للجائزة على جملة من المعايير التقنية تشمل الابداع في التصميم والسهولة في الاستخدام والوضوح في العرض وعدد الاشخاص الذين حملوا التطبيق من مختلف معارض التطبيقات وشمولية الأخبار التي يقدمها التطبيق، بالإضافة إلى امكانيات مشاركة الاخبار على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها وهي المعايير التي تتوافر في تطبيق البيان للهواتف الذكية.

كما فاز في الجائزة التطبيقات الإلكترونية الذكية لكل من مطارات دبي وصحيفة «الخليج» وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وهيئة دبي للسياحة وشركة الإمارات للصيرفة وتطبيق مسابقة أراضي عجمان الذكية وجنانة للاستثمار «ابل بيز» ومركز تنظيم النقل في سيارات الأجرة في أبوظبي.

فيما حصل على الجائزة الماسية كل من تطبيق «مكاني» التابع لبلدية دبي والموقع الإلكتروني لتلفزيون أبوظبي.

كما فاز موقع «الامارات اليوم» بالدرع الذهبية في مجال المواقع الإلكترونية بالإضافة إلى هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وشركة أبوظبي للإعلام وميراك للري وتجميل الأراضي وفيولا للاتصالات - مركز خدمات أميركا الشمالية - ومجموعة اباريل ومركز دبي للرعاية الخاصة ورود لنك للنقل.

جوائز التميز

وهنأ بيار مكرزل الفائزين بالدروع الماسية والذهبية من المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، مشيراً إلى أن هذه الاحتفالية واحدة من برامج الجوائز التي ابتكرتها أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية التي يرجع تاريخها إلى 13 سنة مضت من أجل تكريم إنجازات مرتبطة بتكنولوجيا المعلوماتية المتطورة.

وأكد رئيس الأكاديمية أنه في ظل اهتمام حكومة دولة الإمارات وسعيها الدؤوب نحو التميز واتخاذ «الرقم واحد» هدفا في مجالات الحياة كافة فإنه ليس بغريب أن تقام هذه الاحتفالية في إمارة دبي التي يسعى قادتها لأن تكون مدينة ذكية بالكامل في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وأوضح مكرزل أن أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية تستمد نجاحها من نجاحات مدينة دبي الذكية في ظل رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مشيرا إلى أن الأكاديمية تضطلع بدور فاعل في تقدير المتميزين في مجالات الجائزة في ظل معايير علمية دقيقة تخضع لإشراف خبراء متخصصين.

من جانبه قال الدكتور محمد عيسى العدوان إن تكريم الفائزين بفئات الجائزة اليوم يعتبر نجاحاً يضاف إلى نجاحات إمارة دبي في مختلف المجالات موضحاً أن أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية اختطت لنفسها نهجا منذ الدورة الأولى للجائزة استمدته من توجيهات قيادتنا الرشيدة التي لا تقف طموحاتها عند حدود معينة.

تحفيز للابتكار

وأضاف العدوان أن تكريم المتميزين في مجال المواقع الإلكترونية والتطبيقات الإلكترونية الذكية يعتبر حافزاً لتقديم المزيد من التميز وفي الوقت نفسه هو دافع لتأسيس بقية المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة في دولة الإمارات بها والسير على طريق التميز والابتكار والشغف لنيل هذه الجائزة الرفيعة في الدورات المقبلة.

طباعة Email