6 مطارات آسيوية بين أفضل 10 في العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

هيمنت ستة مطارات آسيوية على قائمة أفضل عشرة مطارات في العالم، مع احتفاظ مطار شانجي السنغافوري بلقب أفضل مطار في العالم للعام الثالث على التوالي.

ادراجات

وأدرجت مطارات في كوريا الجنوبية واليابان وهونغ كونغ والصين أيضاً على قائمة عام 2015 لجوائز أفضل عشرة مطارات في العالم، التي أعلنتها

مؤسسة «سكايتراكس» الاستشارية، المختصة بتصنيف الخطوط الجوية، في حفل في باريس. واحتفظ مطار إنشيون الدولي في كوريا الجنوبية بالمركز الثاني وبالمثل احتفظ مطار هونغ كونغ الدولي بمركزه الرابع.

قفزة خطوات

وارتفع مطار هانيدا الدولي في طوكيو خطوة واحدة ليصبح في المركز الخامس.

فيما قفز مطار اليابان المركزي الدولي الواقع بالقرب من ناجويا خمس خطوات ليدخل القائمة ويحل في المركز السابع.

أنشطة الترفيه

وحصل مطار شانجي السنغافوري أيضاً على لقب أفضل مطار في أنشطة الترفيه.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة مطار شانجي، لي سيو هيانغ، إن «هذا التكريم يسرنا بشكل خاص لأنه يأتي وسط عمليات تحول في مطار شانجي».

واستناداً إلى ترشيحات 13.02 مليون عميل تضم جوائز المطارات العالمية

550 مطاراً في مختلف أنحاء العالم.

رضا العميل

وتقيم الدراسة مستوى رضا العميل عبر مؤشرات أساسية للأداء مثل إجراءات الحجز والوصول والتحويلات ومنشآت التسوق.

السلامة الجوية

وتسعى الدول عبر استثمارات ضخمة في اقامة مطارات عالمية مجهزة بأحدث التقنيات وخاصة بما يتعلق بالسلامة الجوية وزيادة التقنيات التي تساعد على زيادة عمليات الاقلاع والهبوط مع توفير حزم الأمان اللازمة وكذلك تطوير مدرجات الهبوط والاقلاع وصالات السفر والوصول والانتظار.

وتعمل العديد من دول العالم على خلق مجتمعات متكاملة ومدناً مستدامة عبر تطوير مطاراتها بحيث يتوافر فيها كافة الخدمات والتسهيلات وتوفير الأماكن الترفيهية والخدمية ومراكز التسوق لإضفاء المزيد من الرفاهية على تجربة السفر.

ومع نمو حركة الطيران والنقل والشحن الجوي والعالمي وزيادة احجام أساطيل الناقلات الآسيوية تبدو الحاجة الملحة إلى ضخ المزيد من الاستثمار في صناعة النقل الجوي حيث يلعب قطاع الطيران دوراً حيوياً في تشجيع حركة السياحة والسفر والشحن ودعم المبادلات التجارية بين دول العالم.

كما يحظى بنسب متزايدة في توفير فرص العمل في قطاعات الطيران والملاحة الجوية والضيافة وغيرها من الأنشطة المرتبطة بحركة السفر الجوي.

طباعة Email