العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    المخترع أديب البلوشي مصدر إلهام لفريق «الثريا»

    كرمت شركة الثريا للاتصالات المخترع الإماراتي الصغير أديب سليمان البلوشي لإنجازاته المتميزة واختراعاته العلمية التي تخدم المجتمع وبالأخص فئة ذوي الإعاقة وحظيت بإعجاب من كبار المسؤولين في الدولة وذلك خلال زيارة قام بها إلى المحطة الرئيسية للثريا في الشارقة.

    أحدث الحلول

    واستضافت الثريا البلوشي خلال الحفل ربع السنوي الذي تقيمه للموظفين، حيث اطلع على أحدث المنتجات والتقنيات والحلول الخاصة بالاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية التي توفرها الشركة خلال جولة قام بها في أرجاء المحطة.

    كما قام البلوشي بالتعرف على فريق العمل والمهندسين المشرفين على مراقبة وتشغيل الأقمار الصناعية الخاصة بالثريا وهي الثريا 2 والثريا 3 والتي توفر الاتصالات المتنقلة عبر ثلثي العالم لتغطي 160 دولة.

    عرض تصويري

    وقدم البلوشي خلال الزيارة عرضاً تصويرياً عن تجربته الخاصة في مجال الابتكار والتي كانت بداياتها نابعة من إصابة والده بشلل الأطفال كما قدم شرحاً مفصلاً عن اختراعاته السبعة التي حصل لها على براءة اختراع معرباً عن التزامه وسعيه لاكتساب المعرفة العلمية والخبرة التقنية التي تؤهله للمساهمة في تحقيق رؤية الإمارات 2021 المتمحورة حول الابتكار والتي تساهم في تعزيز تنافسية الإمارات خارجياً في هذا المجال.

    استراتيجية الابتكار

    وقـــال أحمد الشريف، نائب الرئيس للموارد البشــــرية وعمليات الدعم في الثريا: أن الابتـــكار هو في صميم استراتيجية تطـــوير المنـــتجات في شركة الثريا، حيث قامت الشركة بإنشاء قسم خاص بالابتكار والتطوير لطرح منتجات جديدة ومحــسنة تجعل من أجهزة الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية أكثر توفراً وأسهــل في الاستخدام.

    مركز التميز

    وأضاف: نحن في "الثريا"ملتزمون برفع مكـــانة دولة الإمـــارات كمــركز عـــالمــي للتميز في صـــناعة الأقمار الصناعية وفي صناعة الابتــكار. وقد ألهمنا التزام أديب وتفانيه في الابتكار، ونحن على يقين دائماً أن للشباب الإماراتي دور هام في تقدم الدولة في هذا المجال، مما دفعنا للقيام بتطوير برامج التوظيف والتدريب لدينا لاستقطاب المزيد من المواهب الإماراتية وتشجيع الطلاب الإماراتيين على التخصص في المجالات المتعلقة بصناعة الفضاء والأقمار الصناعية.

    السات سليف

    وقام أديب يرافقه والده سليمان البلوشي بالتجوال في متحف الثريا الذي يعرض جميع المنتجات والحلول الخاصة بالشركة منذ إطلاقها في العام 1997 كان أبرزها جهاز السات سليف الذي ابتكرته الثريا في العام 2014 والذي يساعد على تحويل الهواتف الذكية كالآيفون أو سامسونج غالاكسي إلى هواتف ذكية للاتصالات الفضائية، وهو الأول والوحيد من نوعه في العالم.

    طباعة Email