العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مجسم إكسبو 2020 في «مصدر» بتقنيات الجيل الرابع

    أزاحت مدينة مصدر أمس الستار عن المجسم الفني الضخم لـ«إكسبو 2020 دبي» في المدينة، والذي يبلغ ارتفاعه 6 أمتار، ويقدم من خلال اتصاله بشبكة الجيل الرابع معلومات مفصلة حول معرض «إكسبو الدولي»، ويمنح الزوار فرصة التعرف على المزيد من الابتكارات المتميزة والأجنحة المشاركة، فضلاً عن الاطلاع على شاشة تفاعلية منفصلة توفر مواضيع إضافية متعلقة بالمعرض.

    وجاءت إزاحة الستار في حفل تقدمه معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة ورئيس مجلس إدارة «مصدر»، والدكتور أحمد عبد الله بالهول الرئيس التنفيذي للشركة، ومدراء وموظفو شركة مصدر، إلى جانب عدد كبير من طلاب معهد «مصدر» للعلوم والتكنولوجيا وموظفي شركات المنطقة الحرة.

    ويعد هذا المجسم الذي صممه الفنان الفنلندي «كوستا ساكسي» أحد المجسمات الثلاثة المعروضة حالياً في أبوظبي، وهو متصل بخدمة «واي فاي» مع شاشات تظهر المفاهيم الثلاثة لمعرض «إكسبو 2020 دبي» والمتمثلة في «الاستدامة» و«وسائل النقل» و«خلق الفرص».

    وقال بالهول نحن فخورون باستضافة مجسم «إكسبو 2020 دبي» في مدينة مصدر، إذ يعكس هذا المجسم التقدم الذي وصلنا إليه في دولة الإمارات ويدفعنا إلى بذل المزيد من الجهود ومواصلة العمل والمثابرة والتمسك بمبدأ الابتكار.

    ويأتي هذا العمل الفني في إطار حرص شركة «مصدر» مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، على إقامة شراكات محلية ودولية، ودفع عجلة التنمية المستدامة قدما وتوفير فرص عمل جديدة، فضلاً عن تحقيق النمو الاقتصادي المتنوع بما ينسجم مع مفاهيم إكسبو 2020.

    ويستخدم الفنان «كوستا ساكسي» الأنماط والأشكال الفنية المتنوعة لتصميم المجسمات، وقد عرضت أعماله في العديد من صالات العرض في جميع أنحاء العالم، كمتحف فيكتوريا وألبرت في لندن، ومعرض القطع الأثرية في نيويورك، ومتحف اللوفر في باريس.

    طباعة Email