العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الهجمات الإلكترونية تكبد قطاع الأعمال 400 مليار دولار سنوياً

    تتكبد قطاعات الأعمال العالمية خسائر سنوية تصل إلى 400 مليار دولار ، جراء التطوّر المستمر في أساليب وتقنيات الهجمات، وتحـــقيق المهاجمين لأرباح كبيرة من افشاء الأسرار الاقــتصادية، وضعف الاستثمار التقني في تعزيز قدرات التصدي للهجمات في العــديد من القطاعات.

    وأوضحت «إنتل سكيوريتي» أن الهجمات الإلكترونية أصبحت اقتصاداً متناميا قائماً بذاته تبلغ قيمته ما بين 2 إلى 3 تريليونات دولار سنوياً، أو ما يشكل 15 إلى 20% من القيمة الاقتصادية الناتجة عبر الإنترنت، وذلك وفقاً لدراسة أعدتها بالتعاون مع مركز الدراسات الدولية والاستراتيجية الواقع مقره في العاصمة الأمريكية واشنطن.

    وقال حامد دياب، المدير الإقليمي لشركة «إنتل سكيوريتي» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: بالرغم من الخسائر العالمية الكبيرة لقطاعات الأعمال العالمية، إلا أن أسواق الإمارات تبقى من بين الأقل تضرراً بفضل الوعي الكبير لحكومة الإمارات لأهمية الاستثمار في حماية أمن المعلومات، وسن القوانين المناسبة، والإنفاق المستمر لتعزيز الابتكار ومفاهيم الحكومة الذكية المرتبط ببناء قاعدة حماية إلكترونية صلبة.

    وأضاف: شهدت الإمارات نمــو معدل انفاق مؤسسات القطــاعين العام والخاص على أمن وسلامة المعلومات بنسب سنوية تصل إلى 20 في المئة.

    وأوضح عبدالله محمود، مدير تطوير الأعمال والمشاريع في شركة «إنتل سكيوريتي» خلال مشاركته في مؤتمر «أي دي سي» الذي اختتم في دبي مؤخر، إلى أن قطاع الطاقة متضمناً النفط والغاز يظل من أكثر القطاعات المستهدفة من قبل المهاجمين.

    طباعة Email