خطوط الربط تجبر مسافرين على افتراش مطار مومباي 8 أيام

ت + ت - الحجم الطبيعي

يواجه ما يقرب من 40 مسافراً على متن الخطوط الجوية البريطانية الانتظار لـ 8 أيام بعد أن تقطعت بهم السبل في مطار مومباي الهندي بسبب تأخرهم عن رحلة الربط التي كانت من المفترض أن تقلهم لمطار هيثرو البريطاني.

وكان السياح ومنهم أطفال وذوو احتياجات خاصة قد سافروا من (غوا) الهندية إلى مومباي في رحلة سياحية استمرت أسبوعين، وكان من المقرر اللحاق بالرحلة التي ستنقلهم إلى مطار هيثرو في لندن، إلا أن تأخر رحلة «إيير إنديا» كانت وراء عدم تمكنهم من اللحاق بالرحلة التي ستقلهم للوطن.

وطبقاً لصحيفة «الديلي ميل» البريطانية فقد أخبر المسافرون من قبل موظفي شركة الخطوط الجوية البريطانية بأنه سيكون عليهم الانتظار لنحو 8 أيام كاملة قبل إمكانية تأمين رحلة للعودة بهم إلى بريطانيا لعدم وجود مقاعد شاغرة على متن كل رحلاتها المتجهة من الهند لبريطانيا.

واندلعت مشادة كلامية حادة ما بين موظفي الخطوط الجوية البريطانية «بريتش إيرويز» وموظفي الخطوط الجوية الهندية «إيير إنديا» حول من يتحمل مسؤولية تلك الأزمة فيما تداول المسافرون ممن تقطعت بهم السبل تلك المشادة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وافترش المسافرون مطار مومباي الهندي حاملين لافتات كتب عليها «لا طعام نأكله .. ولا رحلة تقلنا.. ولا فنادق تأوينا». وأبدى المسافرون الذين تقطعت بهم السبل غضباً كبيراً، وعلق البعض بالقول بأنهم لا يصدقون بأن شركة طيران عالمية كشركة الخطوط الجوية البريطانية ستتركهم لثمانية أيام يفترشون أرض مطار مومباي دون إيجاد مخرج لهم.

فيما عجز نحو 16 مسافراً نصفهم من الأطفال من الاتصال مع شركات التأمين الخاصة بهم حتي يوم أمس الاثنين بسبب فارق التوقيت بين البلدين. في حين رفضت شركة الخطوط الجوية البريطانية بحسب ما نقله المسافرون توفير رحلة بديلة لهؤلاء المسافرين والتي بدأت رحلتهم شيقة وانتهت بالجحيم.

Email