رحلة خير من دبي إلى جبال الأطلس

أوفدت سوق دبي الحرة اثنين من موظفيها للشروع في رحلة خيرية طويلة تستغرق 6 أيام لخوض «تحدي جبال الأطلس الكبير» في المغرب في الفترة من 13-21 يونيو وذلك في إطار مسؤوليتها الاجتماعية المؤسساتية.

 

يشارك في رحلة التحدي 25 مغامراً شجاعاً، وقامت مؤسسة «جلف فور جود» قبيل بدء الرحلة بإعداد المشاركين للتحدي من خلال برنامج توجيهي وتدريبي كامل مثل التدرب على المشي عبر الجبال في جبل حفيت، والتزلج في سكي دبي، والمشي لمسافات طويلة على شاطئ جميرا، وتم تزويدهم ببعض النصائح المتعلقة باللياقة البدنية والملابس والتجهيزات.

 

ووقع الاختيار على كل من روزالين رانيدو، كبيرة أخصائي دعم التطبيقات (تقنية المعلومات)، وجيروم إسغانا مشرف مساعد (التجزئة) من بين 85 طلباً تقدم بها موظفو سوق دبي الحرة خلال احتفالات السوق بالذكرى السنوية الثلاثين لتأسيسها في 20 ديسمبر 2013.

 

يهدف التحدي إلى جمع الأموال للمساعدة في بناء الدار الداخلية الخامسة لصالح مؤسسة «التعليم للجميع» وهي منظمة مغربية غير حكومية تقوم بتشييد وإدارة دور داخلية للفتيات بالقرب من المعاهد الثانوية في جبال الأطلس الكبير،.

 

حيث تحظى قلة من فتيات تلك المجتمعات بفرص مواصلة تعليمهن بعد المرحلة الابتدائية،ومن المقرر أن يشق التحدي طريقه عبر الوديان الضيقة والمروج إلى أعلى جبل طوبقال (4,167 م) التي تعد قمته الأعلى في شمال الإفريقية، وسيسلك التحدي الطرق التي استخدمتها قبائل أية عطا المغربية، على أن يُخيم المغامرون على ضفاف النهر أو يقيمون في بيت ريفي محلي.

 

وقال كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة: «تفخر سوق دبي الحرة بالعمل الذي تقوم به لدعم المؤسسات الخيرية المحلية والدولية ومن خلال عملنا في جمع التبرعات من خلال مؤسسة سوق دبي الحرة الخيرية نشعر بالفخر لمشاركة موظفينا في دعم هذه القضايا الجديرة بالاهتمام».

 

وحرصت سوق دبي الحرة خلال السنوات الثلاثين الماضية على غرس الشعور بالمسؤولية الاجتماعية المؤسساتية في المؤسسة، وشجعت موظفيها على الانخراط في مبادرات متنوعة .

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات