سيارات بيئية لنواب ألمانيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحدثت تقارير صحافية في ألمانيا أمس عن تغيير أسطول السيارات الرسمية لنواب البرلمان الألماني (بوندستاج) من السيارات المرسيدس الليموزين الحالية إلى موديلات من فولكس فاجن وأودي خلال ربيع العام الجاري.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة «دي فيلت» إن شركة الخدمات «روك فين» التابعة للبرلمان أكدت للصحيفة تغيير أسطول السيارات الرسمية لنواب البرلمان لسيارات أكثر حفاظاً على البيئة.

ووفقاً لهذه التقارير، فإن من المنتظر اعتباراً من مايو المقبل، الاستعانة بسيارات طراز باسات، تعمل بالغاز الطبيعي من شركة فولكس فاغن، وكذلك بسيارات طراز إيه 6 التي تعمل بالديزل من شركة أودي، وذلك بدلاً من سيارات إي كلاس من شركة مرسيدس التي يستخدمها النواب حالياً.

وقال تورستن ديل، الرئيس التنفيذي لشركة «روك فين»، إن مقدار ثاني أكسيد الكربون المنبعث من السيارات الجديدة سيبلغ في المتوسط 119 غراماً في الكيلومتر الواحد، وأضاف أن الشركة عازمة على خفض هذا المعدل إلى 95 غراماً على المدى المتوسط.

وكان مجلس الحكماء في البرلمان أوصى في عام 2009 بعدم استخدام سيارات رسمية للأعضاء، يزيد مقدار ثاني أكسيد الكربون المنبعث منها عن 140 غراماً في الكيلومتر.

Email