الموظف المواطن مقابل العالمي

توظيف الإماراتيين هو في الأساس مبادرة تأتي ضمن المسؤولية الاجتماعية لأنها تلعب دورا رئيسيا في رفع مستويات مواطني الإمارات. هذا لأنه يتم وضع البرنامج بغرض تدريب المواطنين ليصبحوا قادرين على المنافسة عالميا و جعلهم موظفي المستقبل.

في أبريل الماضي ، وقعت وزارة شؤون الرئاسة في الامارات مذكرة تفاهم مع مجموعة من 25 منظمة خاصة لتأمين تدريب مهني للخريجين.

مثل هذه المبادرات تبشر بالخير في معالجة واحدة من التحديات الرئيسية التي يواجهها القطاع الخاص الا وهي عدم وجود الموظفين المطلوبين الاماراتيين. ومع ذلك، فان المبادرات تحتاج أيضا إلى تثقيف القوى العاملة المحلية على مختلف المسارات في القطاع الخاص.

على سبيل المثال، غالبا ما يحضر eFinancialCareers المعارض المهنية لتوظيف الإماراتيين ولكن بدلا من قيام المواطنين بتقديم طلبات التوظيف الكترونيا على الانترنت، يقومون بتقديم السيرة الذاتية ورقيا. هنا يرى موقع eFinancialCareers بأن ذلك يمثل حلا معقولا على المدى القصير ولكن في هذه الأثناء فإنه لا بد من المزيد من الوعي لكيفية تواصل الإماراتيين مع القطاع الخاص من اجل الدخول اليه.

عندما يتم تحميل السيرة الذاتية الكترونيا ,يمكن للموقع المساعدة بتوظيف الإماراتيين لدرجة أنه لا يمكننا نشر فقط فرص العمل الشاغرة على وجه التحديد ضمن قطاع الخدمات، ولكن أيضا جمع وتقديم مجموعة شاملة من الإماراتيين الملائمين للوظائف وذلك عبر موقعنا وقاعدة البيانات بالسير الذاتية من المرشحين المحتملين.

وبالمثل، يمكن للباحثين عن العمل التعرف على برامج خاصة بتوظيف الإماراتيين من خلال موقعنا على الانترنت ونحن نشهد المزيد من العملاء الشركات الذين يستفيدون من وضعهم العالمي لتدريب المواطنين في قطاع الخدمات المالية. على سبيل المثال، أحد أكبر البنوك الكويتية يقوم بتوظيف مصرفيين بعقد لمدة 3 سنوات ولكن إلى جانب أداء واجباتهم كموظفين مصرفين يترتب عليهم تدريب الموظفين المواطنين. شهدنا أيضا قيام عدد من العملاء من الشركات العالمية بإرسال المواهب الإماراتية لفروعهم في الخارج لتعلم وإتقان وظيفة محددة، وأيضا منحهم فرصة إضافية للتجانس وفهم الثقافات، مما يجعل المرشحين المحليين قريبين اكثر من جميع الفرص .

لذلك فمن الواضح تماما أن المستقبل للشركات الطموحة ليس فقط بالالتزام بقواعد معينة ولكن لاتخاذ المبادرات وضبط استراتيجياتها وفقا لذلك.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات