إفلاس أكبر مواقع تداول العملة الافتراضية بيتكوين

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدم موقع ام تي جوكس الياباني أحد أشهر مواقع تداول العملة الافتراضية المستخدمة على الإنترنت بيتكوين طلبا لإشهار إفلاسه وحمايته من الدائنين. وجاء تقديم طلب إشهار الإفلاس بعد 3 أيام فقط من وقف الموقع كل التعاملات بالعملة الافتراضية في ظل تقارير عن عمليات سرقة واسعة.

ويعتبر ام تي جوكس أحد أكبر مواقع تداول بيتكوين في العالم. وذكر أنه خسر حوالي 750 ألف عملة بيتكوين من مدخرات العملاء إلى جانب 100 ألف عملة مملوكة له بحسب صحيفة نيكاي الاقتصادية.

 وتبلغ القيمة الحقيقية لمثل هذه المبالغ حوالي 463 مليون دولار بحسب قيمة العملة بيتكوين على موقع "كوين ديسك" الذي يتابع تطورات وقيم العملات الرقمية. يذكر أن قيمة البيتكوين متقلبة حيث بلغت قيمتها اليوم 546 دولارا للوحدة الواحدة وهي نصف قيمتها تقريبا في 4 ديسمبر الماضي حيث كانت 1147 دولارا.

وبلغت ديون ام تي جوكس 6.5 مليارات ين أي نحو 63.7 مليون دولار. ويعتقد أن إفلاس الموقع سيؤثر على حوالي مليون عميل بحسب وكالة كيودو اليابانية للأنباء.

واعتذر مارك كاربلز رئيس الموقع للعملاء عن هذه الأزمة في مؤتمر صحفي. وقال كاربلز إن الموقع تعرض لعمليات تسلل غير قانونية خلال الشهر الحالي وتم سحب أرصدة العملة الافتراضية ودعت الخبراء إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإقامة دعاوى جنائية.

وقال كاربلز الفرنسي الجنسية في بيان على موقع ام تي جوكس: نظرا لكثرة التكهنات بشأن ام تي جوكس ومستقبلها، فأود استغلال هذه الفرصة لكي أؤكد للجميع أنني مازالت في اليابان وأننا سنعمل بمنتهى الجد بدعم مختلف الأطراف من أجل الوصول إلى حلول لمشاكلنا الأخيرة.

Email