دبي تستقبل أكثر من مليون سائح سعودي خلال 9 الأشهر الاولى من 2013

أعلن منتجع أتلانتس، الذي يستقبل حصة جيدة من السياح السعوديين إلى الإمارة، عن اعتزامه طرح حزمة سياحية مخصصة للسياح السعوديين في مطلع العام 2014 تزامناً مع انتهاء الاحتفالات بالعام الجديد وعطلة المدارس في المملكة، حيث قضى السياح السعوديين في المنتجع حوالي 30 ألف ليلة فندقية منذ بداية العام الجاري 2013.

ومن المقرر أن تشمل هذه العروض خيارات إقامة منوعة شاملة عبور غير محدود إلى مدينة "أكوافنتشر" المائية التي استثمر المنتجع مايقارب الـ27 مليون دولار في توسعتها لتكون إحدى الوجهات الرائدة على مستوى الشرق الأوسط وأوروبا، حيث بلغ عدد السعوديين الذين زاروا الحديقة المائية أكثر من ثلاثة الاَف زائر بزيادة قدرها 12% منذ بداية العام مقارنة بنفس الفترة من عام 2012. كما تتضمن الإقامة عبور غير محدود إلى حوض أسماك الحجرات المفقودة في المنتجع وتخفيضات على خليج الدلافين ودخول للأطفال إلى نوادي الأطفال "كيدزكلوب" و"كلوبراش" وغيرها.

وتشير الأرقام الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي بأن عدد السياح السعوديين الذين زاروا إمارة دبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2013 بلغ أكثر من مليون زائر وهو ما يعكس نسبة زيادة وصلت الى 24,8% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2012. ولا يزال السوق السعودي يتصدر قائمة الأسواق المصدرة للسياح الى إمارة دبي حيث يمثل السياح السعوديون 13.25 بالمائة من مجمل السياح اللذين قدموا الى الإمارة في الأشهر التسعة الاولى من العام 2013 والتي وصلت مجمل اعدادهم الى 7,941,118 زائراً.

وفي سياق متصل، كان مركز المعلومات والأبحاث السياحية "ماس" التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية قد ذكر أن عدد السعوديين الذين غادروا المملكة إلى الإمارات بلغ نحو 129 ألف سائح خلال إجازة عيد الأضحى الماضية فقط.

وتحتل الفنادق العائلية النسب الأعلى في استقطاب السياح السعوديين الى دبي لتكامل تقديماتها من التجارب الترفيهية للعائلات السعودية. وفي هذا الصدد، قضت العائلات السعودية في منتجع أتلانتس النخلة 30 ألف ليلة فندقيةمنذ بداية العام 2013.

وقالت رافيني بيريرا، نائب الرئيس الأول للتسويق والمبيعات، منتجع أتلانتس النخلة، دبي : "يشهد سوق السياحة السعودي تغيراً ديناميكياً حيث تظهر احصائيات "مركز المعلومات والأبحاث السياحية" أن إجازة عيد الأضحى لهذا العام شهدت ارتفاعاً في عدد السياح السعوديين المغادرين للمملكة بنسبة 44 في المائة وهي نسبة زيادة ملحوظة في عام واحد. ويستقبل منتجع "أتلانتس" عدداً كبيراً من العائلات السعودية ليس فقط في اجازات الأعياد بل على مدار العام. ونحن مسرورون أننا الوجهة المفضلة لهذه العائلات".

وكان المنتجع قد استكمل مؤخراً توسعة مدينة "أكوافنتشر" المائية حيث تم إضافة برج ذي منزلق مائي ضخم يبلغ ارتفاعه 40 متراً يطل على قمة برج "نيبتون" الموجود حالياً والأحواض الموجودة في "خليج الدلافين". وتدهش المنزلقات الجديدة الزوار بالإثارة، وتختبر حس المغامرة لديهم والعمل جار لتعزيز "أكوافنتشر" لكي تكون المكان المثالي للمغامرين وللراغبين بالقدوم مع الأصدقاء والعائلة.

وأصبحت المدينة المائية التي تبلغ مساحتها 17 هكتاراً الآن مركزاً للمنزلق الأكبر قطراً في العالم ولأول منزلقين مائيين متلازمين في الشرق الأوسط ولتجربة حلقة  الـ"Zipline" الهوائية والتي تعتبر الأطول في الشرق الأوسط أيضاً.
 
ويمكن للزوار ايضاً الاستمتاع بالحجرات المفقودة من خلال سلسلة مخصصة للعائلات حيث يتم تنظيم فعاليات تسلية العائلات وتجارب تعليمية عن الكائنات البحرية وأنشطة الرسم على الوجوه. ويمكن للضيوف السباحة مع عدد هائل من المخلوقات البحرية في حوض "ذا أمباسادور لاغوون" في تجربة "الغوص الكلي" حيث يقوم خبراء بتوجيه الضيوف في رحلة مذهلة في موطن لأكثر من 65000 كائن بحري بما في ذلك الأسماك الشعاعية وأسماك القرش واللبروس والكوبيا والعديد من الحيوانات الفريدة.

ويقدم أتلانتس العديد من برامج التفاعل مع الدلافين، الأول هو برنامج "دولفين إنكاونتر" والذي يتم في مياه تصل إلى الخصر حرصاً على أن يستطيع الضيوف من كافة الأعمار الاستمتاع بهذه الفرصة وتجربة "دولفين أدفينشر" في المياه العميقة والسباحة الملكية مع الدلافين في تجربة "السباحة الملكية" التفاعلية الخاصة وتجربة "دولفين سكوبا" و"دولفين فوتو فن" للراغبين بالتمتع بتجربة الدلافين دون الدخول في المياه.

ويعتبر منتجع أتلانتس النخلة في دبي منذ افتتاحه، وجهة المطابخ العالمية الرئيسية في دبي ذلك أنه يقدم مجموعة واسعة من تجارب الطعام المميزة والتي تتميز باختلافها وتشويقها وتعدد أوجهها، تماماً كالمنتجع نفسه. فبدءاً من أطباق السوشي اليابانية العصرية للشيف العالمي "نوبو ماتسوهيسا"، وصولاً إلى النكهات الإيطالية التقليدية التي يقدمها معطم "روندا لوكاتيللي" من ابتكار الشيف "جيورجيو لوكاتيللي" الحائز على نجمة "ميشلين" وألذ النكهات في مطعمه الجديد "لا بريسيري". كما قام أتلانتس بإضافة المطعم رقم 21 إلى سلسلة مطاعمه بافتتاح مطعم "يوان" الصيني بإدارة الشيف "جيف تان" العالمي.
 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات