مؤتمر البوابات الإلكترونية للمؤسسات والمدن الذكية الثلاثاء

علي الكمالي

تنطلق بعد غد الثلاثاء فعاليات المؤتمر الخامس للبوابات الإلكترونية للمؤسسات الحكومية والمدن الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي بفندق دوسيت ثاني بدبي والذي يشهد مشاركة واسعة من المديرين والتنفيذيين والقيادات الحكومية وقطاعات الاعمال ..

حيث يناقش أحدث التطورات التكنولوجية العالمية والاستفادة من الدراسات الميدانية والخبرات الإقليمية والعالمية وإبراز الهوية المعلوماتية للمؤسسات الحكومية وخدماتها في عصر الحكومة الذكية وإستراتيجيات تطوير المواقع والبوابات الإلكترونية الحكومية وإدارة المرافق عبر أنظمة إلكترونية ذكية ودعم تحقيق اقتصاد معرفي ورقمي تنافسي.

وقال علي الكمالي مدير عام داتاماتكس الجهة المنظمة - ان المؤتمر يأتي في إطار دعم تطوير القدرات الفنية لدى المسؤولين والتنفيذيين في الإدارات والاقسام الخاصة بتكنولوجيا المعلومات لإدارة وتطبيق أحدث الحلول والبرامج في ظل مشاريع الحكومة الذكية ..

والتي تتطلب المزيد من القدرات المتطورة والاستفادة الفنية القصوى من التطورات التكنولوجية العالمية الأمر الذي يستدعي أن يكون مديرو تقنية المعلومات ومديرو المواقع الإلكترونية في المؤسسات الحكومية على دراية واسعة بتقنيات التكنولوجيا الحديثة وأحدث الحلول والبرامج لتطوير وتحليل أداء المواقع الإلكترونية ومحركات البحث.

حيث سيتم مناقشة أحدث التطورات في صناعة المحتوى الالكتروني وأثرها على الأداء المؤسسي في عصر الحكومة الذكية وإستراتيجيات التوافق مع التطبيقات الذكية والتقنيات المتطورة ومواكبة التحول المؤسسي الذكي المتطور حيث سيتم مناقشة أحدث الممارسات التطبيقية في التعاملات الحكومية الذكية.

وأضاف الكمالي أن المؤتمر سيبحث إبراز الهوية المعلوماتية للمؤسسات الحكومية وخدماتها والإيفاء بمتطلبات العملاء والتعرف على أحدث الخدمات الإلكترونية، ..

بالإضافة إلى مناقشة أهم الفرص والتحديات والاستفادة من الخبرات والدراسات الميدانية ودعم القدرة التنافسية العالمية للمواقع الإلكترونية الحكومية وتحقيق اقتصاد معرفي ورقمي تنافسي من خلال مشاركة القيادات والتنفيذيين..

والتي سوف تسهم وبشكل كبير في دعم استراتيجيات التحول المؤسسي المتطور وطرح آليات متقدمة لتفعيل أحدث الممارسات التكنولوجية في نظم الإدارة الذكية عبر ما سيتم عرضه من تجارب ودراسات ميدانية.

يُذكر أن داتاماتكس وفي إطار التوجه نحو مجتمع المعلومات واقتصاد المعرفة قد عملت على توظيف واستثمار الأصول المعرفية للإبداع واستراتيجيات تطوير حقول المعرفة، وذلك انطلاقاً من أهمية تنظيم مثل هذه المؤتمرات .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات