تلفزيونات «إل جي» الذكية تتيح تواصلا بين الأجهزة

ت + ت - الحجم الطبيعي

بادرت شركة إل جي إلكترونيكس إلى تضمين إطار عمل برمجيات المصادر المفتوحة "AllJoyn" ضمن منصتها للتلفزيونات الذكية، ما يتيح للمستخدمين مستوىً جديداً من التواصل والتفاعل المشترك بين الأجهزة.

وتم تطوير منصة "AllJoyn" من قبل مركز كوالكوم للابتكار، وبهدف خلق لغة مشتركة تستطيع أن تربط بسلاسة بين الأجهزة الذكية بغض النظر عن علامتها التجارية أو نظام تشغيلها.

وتفتح هذه البيئة متعددة الأجهزة مجموعة أوسع من الإمكانات أمام مالكي تلفزيونات إل جي الذكية. وقال ريتشارد تشوي، النائب الأول للرئيس لمركز الأعمال الذكي في إل جي إلكترونيكس: "تتمتع إل جي بصدارة الصف الأول لثورة تواصل الأجهزة الذكية

. واليوم تمكّن إل جي المستخدمين من توصيل أجهزتهم القابلة للتشبيك في المنزل بشكل أسهل من أي وقت مضى، وهي تواصل التزامها القوي بالجيل المقبل من تقنية تقارب الأجهزة الذكية".

ويمكّن إطار عمل برمجيات المصادر المفتوحة "AllJoyn" الأجهزة والتطبيقات من التواصل بحرية مع بعضها البعض، ..

ومن دون حواجز أنظمة التشغيل التي تبقي منتجات الشركات المختلفة منفصلة وغير متصلة مع منتجات من شركات أخرى، وهذا يتيح لمستخدمي تلفزيونات إل جي الذكية درجة من الحرية لم تكن تخطر على بالهم من قبل، بالإضافة إلى توليد فرص جديدة لمطوري التطبيقات.

وستعمد إل جي على تضمين منصة "AllJoyn" في أجهزة تلفازها الذكية لتمكنها من الاتصال بالعديد من الأجهزة في الوقت نفسه، تخلق بيئة موسعة تتجاوز نظام التشغيل لتمكن المستخدمين من التفاعل بأساليب جديدة، .

وعلى الرغم من اختلاف أنظمة تشغيل الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية إلا أنها تستطيع جميعها التشارك والتفاعل بنفس اللعبة مع تلفاز إل جي الذكي. فمثلاً في لعبة سباق السيارات يستطيع أحد اللاعبين قيادة سيارته ضمن مضمار السباق باستخدام جهاز إل جي السحري للتحكم عن بعد، فيما يتحكم لاعبون آخرون بسياراتهم من خلال تطبيق إل جي Gamepad للأجهزة والهواتف النقالة.

Email