«لينكد إن» تكشف عن الصفات المهنية الأكثر تداولاً

كشفت شركة «لينكد إن» أكبر موقع إلكتروني للمهنيين المحترفين على مستوى العالم، عن أكثر الكلمات والعبارات تداولاً بين الأعضاء في دولة الإمارات لعام 2013. وذكرت أن صفة "ذو مسؤولية" قد تصدرت باقي الصفات المهنية استخداماً في السجلات الشخصية لأعضائها في الإمارات وباقي أرجاء العالم.

ويضم موقع «لينكد إن» الإلكتروني أكثر من 259 مليون عضو على مستوى العالم، من بينهم أكثر من 10 ملايين عضو من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أما عن قائمة أكثر 10 صفات مهنية يتم استعمالها على الصفحات الشخصية للمهنيين المحترفين في دولة الإمارات فتتضمن صفات: ذو مسؤولية، وفعال، واستراتيجي، ومنظم، ومبدع، وحيوي، ومحلل، وتنافسي، ومبتكر، ومتخصص.

وهذا هو العام الرابع الذي تكشف فيه شركة «لينكد إن» عن القائمة السنوية لأكثر الصفات المهنية تداولاً على موقعها الإلكتروني.

وبالنظر إلى نتائج الأعوام الماضية، نلاحظ ارتفاع معدل استخدام بعض الصفات المهنية وتراجعها من حيث شعبيتها. حيث حصلت صفة «خبرة واسعة» على أكثر استخدام في عام 2010، ولعامين على التوالي تداول الأعضاء صفة «مبدع» في عامي 2011 و2012.

وقال علي مطر، رئيس حلول المواهب لشركة «لينكد إن» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: يواصل موقع «لينكد إن» تقدمه بمثابة أداة عمل رئيسية تساعد المهنيين على الارتقاء بسمعتهم المهنية بينما يتنافسون للحصول على أفضل الفرص المهنية.

وتدل قائمة موقع «لينكد إن» السنوية لأكثر الصفات تداولاً بين الأعضاء المهنيين على استفادة أعضاء الموقع في دولة الإمارات العربية المتحدة بأقصى حد ممكن من منصة «لينكد إن».

وأضاف: وفي هذه البيئة التنافسية من المهم جداً للمهنيين إبراز هوية ذات مصداقية على الإنترنت. فعوضاً عن استخدام كلمات مشتركة في وصف خبرتك المهنية، يمكنك تمييز نفسك عن الآخرين من خلال طرح الصور ومقاطع فيديو.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات