«فيات» تعتزم استثمار 12 مليار دولار لإنتاج سيارات فارهة

ذكرت تقارير إخبارية أن شركة فيات الإيطالية العملاقة لصناعة السيارات تعتزم استثمار 9 مليارات يورو (3ر12 مليار دولار) لإنتاج طرز جديدة لوقف نزيف خسائرها في أوروبا خلال السنوات الثلاث الأخيرة وإنعاش مصانعها الإيطالية شبه المتوقفة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن مصادر مطلعة القول إنه بالإضافة إلى تعزيز قطاعي السيارات الفارهة لديها مازيراتي وألفا روميو بإضافة طرز جديدة "صنعت في إيطاليا" تعتزم الشركة أيضا التركيز على سيارات فيات لإنتاج أجيال جديدة من السيارة المدمجة فيات 500 والسيارة منخفضة السعر باندا.

وقال روبرتو فيرجانتي أستاذ الإدارة في كلية العلوم التطبيقية في ميلانو :"إنها خطوة شجاعة وتاريخية أن تتخلى عن جذورها .. فالمضي قدما مع السيارة 500 ذات الهامش المرتفع والسيارة ألفار روميو هي الاستراتيجية الوحيدة الممكنة لمواصلة إنتاج السيارات في إيطاليا".

وأشارت بلومبرج إلى أن الغموض الذي يحيط بمحاولة فيات الاستحواذ الكامل على كرايسلر الأمريكية التي تمتلك حصة الأغلبية فيها يجعل سيرجيو مارشيوني الرئيس التنفيذي لكل من فيات وكرايسلر تحت ضغط قوي من أجل وقف نزيف الخسائر في أوروبا. وفي حين أن فيات كانت قد ذكرت في وقت سابق أنها تستهدف تطوير حوالي 20 طرازا جديدا لأوروبا بحلول 2016 منها 8 طرز من السيارة ألفا روميو رفضت الشركة التعليق على استراتيجيتها الأوروبية المعدلة حتى أبريل المقبل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات