الممارسةالمصرفية عبر الإنترنت تزيد من مخاطر الهجمات الإلكترونية

أظهر استبيان جديد أجرته شركة «بوز ألن هاملتون»، أنه على الرغم من أن العملاء السعوديين يستخدمون الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بكثافة، إلا أن سلوكياتهم تنم عن الحاجة لرفع مستوى الوعي الإلكتروني لديهم وذلك من منطلق أنهم يلعبون دوراً بالغ الأهمية في الحماية من الهجمات الإلكترونية التي تستهدف المؤسسات المالية. أطلقت الشركة استبياناً مستقلاً شمل 350 شخصًا من المقيمين في مدن الرياض وجده والدمام ممن يستخدمون الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. وكشف الاستبيان عدداً من الشواغل والرؤى المتعلقة باستخدام الفضاء الإلكتروني من قبل العملاء السعوديين. وعلى وجه التحديد، كشف الاستبيان عن أن 30 % من العملاء السعوديين تعرضوا لأحد أشكال الجريمة الإلكترونية خلال 2012، وحدد أربع نقاط وصول رئيسية يستخدمها محترفو الجريمة الإلكترونية: برامج الكمبيوتر الضارة والوصول غير المؤّمن وضياع الأجهزة ومشاركة معلومات الحساب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات