20 دولة إفريقية في منصة واحدة بـ«القرية العالمية»

يجمع الجناح الإفريقي في القرية العالمية الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، 20 دولة إفريقية في منصة واحدة. وتعرض تلك الدول أجمل الصناعات وأكثر ما تشتهر به من موارد وحرف وخزف وأنسجة وأخشاب.

 ويضم الجناح الإفريقي أجمل النماذج الفنية التي تعكس التنوع الثقافي والتراثي في المعروضات التي تعود بإرثها إلى دول القارة السمراء. ويصب هذا التنوع النابع من العادات والتقاليد الخاصة بكل دولة إفريقية في رسم ونحت القطع الفنية وصناعة الملابس الزاهية والإكسسوارات المنزلية.

وتشتهر معظم الدول الإفريقية بصناعة الأقمشة من الألياف الطبيعية التي تحاك وتصبغ باليد ومن ثم تستخدم في صناعة الملابس والسجاد والأحذية والإكسسوارات المنزلية. وتشكل العديد من التماثيل قطعاً أثرية ونماذج تم اختيارها خصيصاً من إفريقيا للعرض حصرياً في القرية العالمية. وتم جمع المنحوتات والقطع الأثرية من كافة أرجاء القارة الإفريقية، ويتراوح عمر القطعة فيها بين 50 و75 عاماً.

ويتسم الجناح الإفريقي بمنتجاته النادرة التي تحاكي القارة السمراء بغنى تراثها وتاريخها وألوانها الزاهية ومواردها الطبيعة من أخشاب الماهوغني والأبنوس إلى جلود الأنعام، كما يمتلئ الجناح بأجمل القطع الأثرية واللوحات الفنية التي لا يمكن العثور عليها في مكان واحد سوى في القرية العالمية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات